رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية: ممارسات إسرائيل بحق الأقصى جرائم حرب

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وصفت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلى داخل المسجد الأقصى بانه جرائم حرب.

وأدانت "مصطفى" فى بيان أصدرته اليوم بشدة الانتهاك الصارخ والسافر والهمجي لاقتحام المسجد الأقصي والاعتداء على المصلين والتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وكذلك استمرار سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، موجهة تحية لأهالى القدس من الفلسطينيين الأبطال الذين صمدوا بكل قوة وبسالة ضد جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصطفى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلى انتهاكات صارخة لأحكام القانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية وقانون حقوق الإنسان، مطالبة من المحكمة الجنائية الدولية سرعة التحقيق فى جرائم سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الفلسطينيين ومحاكمة مرتكبيها.

وأكدت مصطفى ضرورة التحرك من المجتمع الدولى بأسره خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لسرعة التحرك لوقف مثل هذه الأعمال الارهابية والاجرامية ووقف محاولات الجانب الإسرائيلي التغول على حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين واحترام قدسية المسجد الأقصى وعدم السعي إلى مزيد من التصعيد وما يترتب عليه من أحداث ستزيد من قتامة المشهد الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت إن تخاذل وصمت المجتمع الدولى على الجرائم الإسرائيلية المتكررة ضد الفلسطينين والمقدسات الإسلامية والمسيحية أدى إلى استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى التمادي بالقيام بمثل هذه الأعمال الإجرامية أمام مرأى ومسمع العالم كله، مؤكدة ضرورة أن يطلع المجتمع الدولى والعالم كله بمسئولياته تجاه الممارسات الإسرائيلية المخالفة لقرارات الشرعية ولأبسط حقوق الإنسان فى ممارسة شعائره الدينية.