رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بيونتيك» الألمانية تعتزم توسيع طاقتها الاانتاجية للقاح كورونا في آسيا

بيونتيك
بيونتيك

أعلنت شركة "بيونتيك" الألمانية الرائدة في تطوير لقاح كورونا والتي تتخذ من مدينة "ماينتس" مقرًا لها، أنها تعتزم توسيع طاقتها الإنتاجية للقاح المضاد لفيروس كوورنا "كوفيد-19" في آسيا، وذلك من خلال افتتاح مصنع لإنتاج الحمض النووي الريبوزي والمعروف بـ "آر إن إيه" (الرنا) في سنغافورة عام 2023 عبر إنشاء شركة مشتركة مع شركة الأدوية الصينية العملاقة "فوسين فارما".

وقالت الشركة الألمانية في بيان - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء - إنها تعتزم إقامة منشأة متكاملة لإنتاج "آر إن إيه" في سنغافورة لتكون قادرة على الاستجابة بسرعة لمخاطر الوباء المحتملة إذا لزم الأمر.

وأوضحت شركة "بيونتيك" أنها قد تنتج ما يصل إلى 3 مليارات جرعة هذا العام وأكثر من 3 مليارات العام المقبل.

وكانت ألمانيا قد تعهدت العام الماضي بتزويد "فوسين فارما" بما لا يقل عن 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19" للصين العام الجاري 2021.


يذكر أن شركة "بيونتيك" الألمانية الرائدة في تطوير لقاح كورونا قد سجلت أرباحا بلغت قيمتها 13ر1 مليار يورو (37ر1 مليار دولار) في الربع الأول من هذا العام حيث أعلنت أن إجمالي الإيرادات تجاوز 2 مليار يورو، مقابل 7ر27 مليون يورو في نفس الربع من العام الماضي.. وأرجعت الشركة ذلك بشكل أساسي إلى الطلبات الضخمة على لقاح كورونا، الذي طورته بالتعاون مع شركة "فايزر" الأمريكية.

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الأربعاء، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 14 ألفا و909 إصابات، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.


وبلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الأربعاء الماضي 18 ألفا و34 إصابة.


وسجل المعهد 268 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 285 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.


وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن يوم 18 ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفا و777 إصابة، منها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر.