رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطبيق قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات لمواجهة كورونا

عبر تكثيف الانتشار أمنيا.. «الداخلية» تبدأ خطة تأمين المصريين في العيد

حملة أمنية
حملة أمنية

اتخذت وزارة الداخلية استعدادات أمنية مكثفة، لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك لبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين وحفظ الأمن الداخلي للبلاد.

و  تشمل خطة التأمين تكثيف الانتشار الأمنى بالشوارع والميادين وانتظام الخدمات، وكذلك متابعة إجراءات حماية صحة المصريين بمنتهى الحسم وتطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات خلال العيد للوقاية من فيروس كورونا للحد من انتشاره بين المصريين، من خلال غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الإلتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

- تأمين المنشآت الحيوية

وتشمل بنود خطط التأمين الانتشار الأمنى المكثف لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، خلال فترة العيد والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد والانضباط الكامل للشارع المصري. 

 وتحرص الشرطة على مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة، خصوصا أثناء المواقف الطارئة باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية. 

- ضبط حركة الأسواق ومراقبة السلع

إلى جانب ومواصلة الجهود الأمنية لضبط حركة الأسواق ومراقبة أسعار السلع وجودتها  وتكثيف الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجارى والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة التداول وضبط جميع الجرائم التي قد تعرض حياة المواطنين للخطر أو تفرض عليهم أعباء مادية ناتجة عن جشع واستغلال بعض التجار.

 

وجاء ضمن خطط التأمين التأكيد على التواجد الأمنى الميدانى الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة معايير "اليقظة والكفاءة" وانضباط الخدمات الأمنية وللاطمئنان على سير الأداء الأمنى وتنفيذ الخطط الأمنية وتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أى طارئ، ومواصلة الجهود فى شتى مجالات العمل الأمني للحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية.