رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادات «المترو» لمواجهة فيروس كورونا خلال العيد

المترو
المترو

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن رفع حالة الطوارىء استعدادا لعيد الفطر المبارك، مؤكدة على توفير كافة الإجراءات الاحترازية داخل مرفق المترو خلال احتفالات عيد الفطر.

 

تعقيم القطارات

 

وأوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، عن متابعة تعقيم القطارات قبل خروجها من المحطة وبعد وصولها المحطة الأخيرة فى الخطوط الثلاثة للمترو، كما يتم تعقيم المحطات وصالات حجز التذاكر وكذلك أرصفة المحطات والمصاعد الكهربائية والسلالم الموجودة فى كافة المنافذ الخاصة بالمحطات، حرصا من الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة السلامة والأمان للمواطنين.
 

ارتداء الكمامة

 

وأكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق على التشديد على ارتداء الكمامة قبل نزول المحطات وفى حال عدم ارتداء الكمامة يتم التغريم غرامة فورية، كما يتم منع الدخول إلى المحطات بدونها.

ولفتت الشركة إلى أن هناك لجان تفتيش داخل المحطات وداخل القطارات من شرطة النقل والمواصلات وكذلك شركة المترو للتفتيش المستمر على ارتداء الكمامة والتأكد من عدم نزعها فور النزول إلى رصيف المحطة.


 

وناشدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق المواطنين ضرورة الالتزام بكافة معايير السلام والأمان واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

 

حملات داخل المترو

 

وفى إطار حرص وزارة النقل ممثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، قامت اليوم حملات تفتيش داخل بعض محطات المترو فى الخطين الأول والثاني للتفتيش على ارتداء الكمامة.
 

وقالت مصادر خاصة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، إنه يتم شن حملات داخل المترو بقيادات من شرطة النقل والمواصلات، حيث قام اللواء حسام رشدى مدير شرطة مترو الأنفاق، بالتفتيش على ارتداء الكمامة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة النقل ممثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق.