رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليلة لا تنام فيها إسرائيل: التسلسل الزمني لهجمات حماس على تل أبيب

النيران ببلدة حولون
النيران ببلدة حولون

أطلقت حركة حماس الساعة 9 إلا ربعا بتوقيت القدس من مساء اليوم الثلاثاء قذائف كثيفة على غوش دان وشارون ووصلت الصوارخ حتى حيفا، فيما تزعم حماس أنها أطلقت 130 صاروخًا على تل أبيب، وجاء هجوم حماس بعد أن هاجم سلاح الجو الإسرائيلي برجا شاهقا في قطاع غزة وأدى إلى انهياره بالكامل، تم إطلاق صواريخ على بلدات الجنوب.

وجاء الهجوم وفقاً للتسلسل الزمني الآتي:

09:15  تم إطلاق إنذارات باللون الأحمر في المستوطنات الجنوبية والأراضي المنخفضة وفي الوسط

09:01: اصطدمت حافلة مباشرة في حولون. تم إجلاء ثلاثة بجروح متوسطة من مكان الحادث

09:10:  السقوط في حولون: تم نقل 3 جرحى متوسطة إلى المستشفى: من بينهم رجل يبلغ من العمر 50 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 30 عامًا وفتاة تبلغ من العمر 5 سنوات.

09:03:  تقرير عن سقوط في حولون. قدم مسعفو نجمة داود الحمراء والمسعفون الرعاية الطبية للجرحى من الأفراد

20:39: الجهاد الاسلامي تهدد: "نيراننا إلى تل ابيب الساعة 21:00"

20:30: أعلن وزير العدل غانز حالة الطوارئ الخاصة في المحاكم في أشكلون وأشدود

20:23: وابل كثيف على محيط غزة والنقب الغربي

20:21: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "يُقدر أن القصف على إسرائيل سيتم توسيعه قريبًا"

هجوم على مدرسة إسرائيلية في عسقلان 

أمرت قيادة الجبهة الداخلية سكان الجنوب والوسط بالبقاء بالقرب من المحميات تحت الارض، وكانت قد هددت حماس والجهاد الإسلامي بتوسيع مدى إطلاق النار بسبب قصف مبنى شاهق في غزة خلال النهار.

في وقت سابق من المساء ، وبعد أن هاجم سلاح الجو برج شاهق في قطاع غزة وأدى إلى انهياره بالكامل، تم إطلاق صواريخ على بلدات الجنوب وأيضاً على منطقتي غوش دان بالقرب من تل ابيب.

ولقيت امرأتان إسرائيليتان مصرعهما ظهرا في قصف كثيف على عسقلان. أحدهم عاملة أجنبية من الهند، وهي أم لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات. وخلال اليوم الأخير، تم إطلاق قرابة  480  صاروخ من غزة إلى إسرائيل.

جاء تهديد حماس بعد موجة من الهجمات للجيش الإسرائيلي استهدفت مباني في مدينة غزة، حيث اغتيل زعيم حماس إياد العضلة، وهو أيضًا قائد المنظمة المضادة للدبابات في مدينة غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه كان مسؤولا عن عدة هجمات مضادة للدبابات في الأراضي الإسرائيلية، وأن التشكيل الذي يترأسه كان جاهزا لمهاجمة مخطط مضاد للدبابات وقت الاغتيال. وقالت مصادر فلسطينية أن عدة أشخاص قتلوا في الهجمات.