الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل اتهام 6 عاملين بشركة سياحة بتزوير ختم النسر

حبس
حبس

أحالت نيابة جنوب الجيزة الكلية 6 عاملين بشركة سياحية للمحاكمة أمام الجنايات، على خلفية اتهامهم بتزوير ختم النسر الخاص بجهات حكومية لتسهيل سفر عملاء الشركة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

حملت القضية رقم 16726 لسنة 2020 المقيدة برقم 5527لسنة 2020، كلي جنوب الجيزة.


وجاء في قرار الإحالة الذي حصلت «الدستور» على نسخه منه أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيقات  تتهم النيابة العامة (أسعد م) 27 سنة، مندوب سياحة «مخلى سبيله» مقیم ببولاق الدكرور و(فادي ن) السن ۳۴ مندوب سياحة، «مخلى سبيله» و(نورهان ا) 26 سنة، مندوبة سياحة «مخلى سبيلها» و(سيد س) 25 سنة، عامل، و(هاني ف) السن ۴۵ - عامل مخلى سبيله، و(محمد م) لأنهم في غضون عام ۲۰۱۹ بدائرة قسم العمرانية بمحافظة الجيزة، قلدوا بواسطة أخر مجهول خاتم شعار الجمهورية المتضمن منطوقه "وزارة التجارة والصناعة بجهاز تنمية التجارة الداخلية - مكتب القاهرة" بأن اتفقا مع المجهول على تقليده بالكامل على غرار الخاتم الصحيح الخاص بتلك الجهة وأمداه بالبيانات المراد إثباتها بقالبه فاصطنعه المجهول فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة أنهم قلدا بواسطة آخر مجهول أختام شركتين مساهمتين والتي تساهم الدولة بنصيب في رأس مالهم وهما "بنكان مصريان" بان اتفقا مع المجهول على تقليدهم بالكامل على غرار الأختام الصحيحة الخاصة بتلك الشركات وأمداه بالبيانات المراد إثباتها بقوالبها فاصطنعها المجهول فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.
 

وجاء بأقوال مفتش بإدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بأن تحرياته توصلت لقيام المتهمين بالاشتراك مع آخرين مجهولين في تقليد قوالب لأختام خاصة بجهات حكومية وأخرى خاصة ببنوك ليقوم المتهمين من الأول للثالثة بمهرها على مستندات الخاصة بسفر المترددين على مكتب السياحة الخاص بهم ويتمكنوا من الخروج خارجا البلاد.


وأضاف أنه ونفاذ القرار النيابة العامة انتقل إلى حيث تواجدهم وضبط المتهمين من الأول للثالثة وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على قالب لخاتم مقلد منسوب صدوره إلى وزارة التجارة والصناعة وكذا قوالب لأختام مقلدة منسوب صدورهم لبنكان  داخل مصر.


وأوضح أنه وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط والتفتيش قرروا باتفاقهم مع باقي المتهمين في تقليد الأختام المقلدة لمهرها على المستندات الخاصة بسفر عملاءهم.

وكشف تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن قالب خاتم شعار الجمهورية التي تقرأ بياناته "وزارة التجارة والصناعة بجهاز تنمية التجارة الداخلية- مكتب القاهرة ، مزورا، كما أثبت أن قالبي الخاتمين التي تقرأ بياناتهما البنكان مزورین.


وثبت أن قالب الخاتم التي تقرأ بياناته "بنك القاهرة فرع قصر النيل" تختلف بصمته عن القالب الصحيح المستخدم في ذات الجهة من حيث الشكل العام.