رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن: ممارسات إسرائيل تدفع المنطقة لمزيد من الصراع

ايمن الصفدي
ايمن الصفدي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تلعب بالنار، وممارساتها تدفع المنطقة للمزيد من الصراع، مشيرا إلى أن عدوانية إسرائيل وخرقها القانون الدولي لن تحقق إلا تأجيج الصراع وتوسعته، ودفعه نحو الانفجار.

وقال الصفدي، في كلمة الأردن خلال الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لبحث التحرك لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس: "لن تنعم إسرائيل بالأمن إن لم ينعم الفلسطينيون به، ولن تنعم إسرائيل والمنطقة بالسلام إن لم ينعم به الفلسطينيون، ولا قفز فوق فلسطين، ولا قفز فوق القضية الفلسطينية".

ودعا الصفدي، إسرائيل، إلى وقف ممارساتها اللا شرعية وانتهاكاتها في الضفة الغربية المحتلة، وعدوانها اللا إنساني على قطاع غزة، مشددا على أنه سيكون لاستمرار إسرائيل في عدوانيتها وعنجهيتها انعكاسات خطيرة على كل شيء، بما في ذلك العلاقات الأردنية الإسرائيلية.

وأوضح الصفدي أن الأردن سيتخذ كل الخطوات اللازمة لإسناد الأشقاء، وحماية المقدسات وحماية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وحق المنطقة في السلام العادل والشامل، الذي يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي يشكل خيارًا استراتيجيًا سبيله الوحيد حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وقد ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لغزة المتواصل لليوم الثاني إلى 25 شهيدا و114 جريحا، فيما أطلقت الفصائل 300 صاروخ من القطاع، حسب بيانات صادرة من الجانبين.

وظهر اليوم، لقي فلسطينيان مصرعهما وأصيب 7 آخرون بجروح، في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية وسط غزة.

وأطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا دون إنذار مسبق تجاه شقة سكنية وسط غزة، ما أدى إلى إلحاق دمار شديد بها، وأدى لمقتل مواطنين وإصابة 7، منهم امرأة وطفلتاها.

وفجر اليوم، قصفت الطائرات الإسرائيلية بناية سكنية في غزة، ما أدى إلى مقتل مواطنة ونجلها من ذوي الإعاقة وإصابة آخرين، وفق أحدث معطيات من وزارة الصحة بالقطاع.

وقالت الوزارة إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 25، منهم 9 أطفال وامرأة و114 جريحا.

ومنذ ساعات الصباح شنت الطائرات الإسرائيلية ما لا يقل عن 12 غارة استهدفت مواقع وأراضي زراعية وورشة في أرجاء متفرقة من القطاع، بخلاف هجمات أمس.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية ارتفاع عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل إلى 300 صاروخ.