رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جوجل» تطلق خدمة جديدة لزيادة المنافسة في قطاع المدفوعات الرقمية

جوجل
جوجل

أعلنت شركة "جوجل" عن إطلاق خدمة جديدة من شأنها زيادة المنافسة في قطاع المدفوعات الرقمية.

ووفقا لموقع "إن دي تي في" الهندي أطلقت منصة "جوجل باي" للمدفوعات خدمة تحويل الأموال الدولية مع شركتي "وايز" و"ويسترن يونيون".

يمكن لمستخدمي "Google Play" في الولايات المتحدة الآن تحويل الأموال إلى الهند وسنغافورة، مع وجود خطط للتوسع إلى نحو 200 دولة بنهاية العام الجاري.

ويمثل دخول جوجل في سوق التحويلات الرقمية التي تبلغ تكلفتها 470 مليار دولار خطوة أخرى من جانب شركة التكنولوجيا لتوسيع عروض خدماتها المالية ، مما أدى إلى زيادة المنافسة في قطاع المدفوعات الرقمية.

وكانت أعلنت Google عن فتح باب التقديم إلى الإصدار الثاني من برنامج "مسرّعة Google للأعمال الناشئة: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" استجابةً للاهتمام الكبير الذي تلقاه الإصدار الأول من البرنامج بعد انتهائه.

ويمثّل "مسرّعة Google للأعمال الناشئة: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" برنامجًا رقميًا لتسريع الأعمال مدّته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية في مراحل التمويل الأوّلي Seed والاستثمار الأولي Series A في المنطقة. 

ومن المقرّر أن يبدأ البرنامج في منتصف شهر يوليو 2021 ضمن منصة افتراضية، وتضمّن الإصدار الأول أفضل 10 شركات ناشئة من ستة بلدان عربية الأردن ومصر وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

وعلى غرار الإصدار الأول، سيُطلب من مؤسّسي الشركات الناشئة المختارة أن يحدّدوا أهم التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك التنسيق مع الخبراء المعنيين من Google والقطاع لحل هذه التحديات، وسيتضمّن البرنامج أيضًا تقديم خدمات الدعم والتدريب لمؤسّسي الشركات الناشئة بشأن التحديات التقنية والمهنية المختلفة، بالإضافة إلى فرصة للمشاركة في ورش عمل حول تكنولوجيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم واكتساب العملاء ومهارات القيادة، وسيحصل المشاركون أيضًا على جلسات تدريبية فردية من خبراء من Google وشركات تقنية أخرى لمساعدتهم على الترويج لأفكارهم لدى المستثمرين بعد انتهاء البرنامج.