رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طوارئ بمستشفى بنى سويف الجامعي استعدادًا لعيد الفطر

منصور حسن
منصور حسن

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، إعلان حالة الطوارئ ورفع حالة الاستعداد والتأهب القصوى بالمستشفى الجامعي تحسبا لأي طوارئ قد تحدث خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد حسن الانتهاء من مراجعة كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية وتجهيز كميات احتياطية داخل المخازن لأقسام الرعاية الحرجة والعاجلة وكذلك التأكد من توافر الأدوية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بالمستشفى الجامعي.

وشدد رئيس جامعة بنى سويف على زيادة عدد الأطباء بقسم الاستقبال والطوارئ مع تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية التي على رأس العمل لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد.

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة تكثيف أعمال التطهير والتعقيم داخل كل الأقسام على مدار الساعة، وذلك في ظل الظروف الراهنة والجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 . مع ضرورة التزام كافة المتواجدين من أطقم طبية ومترددين بضوابط مكافحة العدوى واستخدام وسائل الوقاية الشخصية مشدداً على ضرورة توفير عدد كافي من الآسرة لتجنب حدوث إي أزمات خلال إجازة العيد.

وفى سياق منفصل أعلن الدكتور منصور حسن،  رئيس جامعة بني سويف، عن توفير لقاح فيروس كورونا المستجد لأهالي المحافظة داخل المستشفى الجامعي دون حجز مسبق،  وذلك انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء، ووزارة الصحة على توفير اللقاح للمستشفى الجامعي تسهيلاً على مواطنين المحافظة.

وتفقد الدكتور منصور حسن، مركز تلقي لقاح فيروس كورونا بالمستشفى الجامعي، لمتابعة كافة الإجراءات الطبية أثناء توافد المواطنين لتلقي اللقاح، وقال رئيس الجامعة، مؤكدا أن تسجيل البيانات بمركز الجامعة مرتبط بالتسجيل على الشبكة القومية لتلقي لقاح فيروس كورونا، لافتاً أن المركز يضم أطباء لشرح الموافقة المستنيرة لمتلقي اللقاح ومتابعة حالته الصحية بعد التطعيم،  بالإضافة إلى فريق طبي يضم صيادلة وتمريض،  وإداريين.