الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فحص 750 ألف سيدة ضمن «100 مليون صحة» بكفر الشيخ

جانب من الفحص
جانب من الفحص

تواصل الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بكفر الشيخ، أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أوجه الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات من أبناء المحافظة بالمجان حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وأعلنت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ أن إجمالي عدد السيدات اللاتي قمن بإجراء الفحوصات الطبية خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بلغ  743740 سيدة بنطاق المحافظة، مؤكدة استمرار فعاليات مبادرة دعم صحة المرأة بجميع الوحدات الصحية على مستوى جميع مراكز المحافظة.

وأوضحت سلام، أن المبادرة هدفها الكشف عن الأمراض المزمنة غير السارية مثل أمراض السمنة وإرتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل سكر عشوائى فى الدم وإجراء فحص على الثدى للإكتشاف المبكر لأورام الثدى.

وتابعت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ ، أنه أيضا قد تم  فحص 30071 سيدة ضن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "للعناية بصحة الأم والجنين" للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان ، جاء ذلك منذ إنطلاق المبادرة في الخامس من شهر نوفمبر الماضي وحتى أمس الإثنين.

وأشارت إلى أن أعلى عدد من السيدات التي تم فحصهم تم تسجيله في مركز دسوق حيث تم فحص 4554 سيدة ، تلاه مركز كفر الشيخ بعدد 4136 سيدة ، وجاء مركز سيدي سالم في المركز الثالث بعدد 3613 سيدة تم فحصها.

وفي سياق منفصل ، فقد أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه قد تم رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية استعدادا لإستقبال عيد الفطر، كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمديرية والمستشفيات وإلغاء الأجازات وتزويد المستشفيات بالأدوية وتوافر وكميات الدم الكافية، بالإضافة إلي إلغاء جميع الإجازات للأطباء والأجهزة المعاونة.

وأضافت سلام ، أن مرفق الإسعاف سيكون طوارئ على مدار 24 ساعة والتواصل الدائم بين غرف الأزمات بالمحافظة والمديرية، وغرفة الإسعاف، وتواجد الأطباء وفريق التمريض وتوفير كافة المستلزمات الطبية لاستقبال الحالات الطارئة.