رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«العفن الأسود» يطيح بالمتعافين من كورونا في الهند

كورونا في الهند
كورونا في الهند

أعلن مسؤولون في الهند تسجيل العشرات من الناجين بفيروس كورونا  بعدوى "العفن الأسود" القاتلة.

وذكرت إدارة الصحة في البلاد:  أنه غالبا ما يتم تشخيص الإصابة بهذه العدوى الفطرية، لدى المصابين بكورونا الذين تعافوا منه مؤخرا، كما أن وضع المريض المصاب بـ كورونا على جهاز التنفس الاصطناعي، يزيد من احتمالية اصابة المريض بهذه العدوى الفطرية.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام هندية محلية فإنه تم تشخيص 40 حالة إصابة بعدوى "العفن الأسود" خلال الأسبوعين الماضيين في ولاية غوجارات الهندية، وتسبب ذلك بفقدان بعض المرضى أبصارهم.

 يذكر ان عدوى العفن الأسود  النادرة تؤثر على  الرئتين بعد استنشاق بكتيريا الفطريات.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الثلاثاء، تسجيل 329 ألفا و 942 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة 22 مليون و 992 ألفا و517 حالة. 

ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 3876 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 249 ألفا و 992 حالة.
 

إصابات كورونا في الهند


وتواجه الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان صعوبة الآن في احتواء موجة ثانية من الإصابات أكثر شدة بكثير من الأولى في العام الماضي، والتي يقول بعض العلماء إنها تتسارع بسبب السلالة الجديدة وسلالة أخرى تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا.

 

قرارات الحكومة الهندية

وأمام هول مأساة فيروس كورونا، لم يبق أمام السلطات الهندية سوى الاستعانة بالجيش، إذ فتحت مستشفيات عسكرية أبوابها في محاولة للسيطرة على أكبر أزمة إنسانية تشهدها البلاد.

وهي خطوة تأتي بعد تزايد ما بات يسمى في الهند بطوابير الأكسجين، مئات من الناس يقفون بالساعات للحصول على اسطوانة أكسجين، قد تنقذهم أو تنقذ أحد أقربائهم من الفيروس، في وقت لاتزال غرف العناية المركزة غير قادرة على استقبال المزيد من المرضى.