رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تنبيه مهم من «التعليم» للمدارس قبل الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيهًا عاجلًا للمدارس الثانوية بشأن الاستعداد للامتحانات التجريبية للثانوية العامة المقرر إجراؤها في مايو الجاري.

 

ونبهت الوزارة على جميع المدارس الثانوية بضرورة عدم فصل الأجهزة نهائيًا خلال فترة الإجازات، مشيرة إلى أن الامتحانات التجريبية سيتم إجراؤها الأحد 23 مايو الجاري.

 

وجاء جدول الاختبار التجريبي في مايو كالتالي:

 

- الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد (اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة.

 

- الثلاثاء 25 مايو يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية (التاريخ والفيزياء - علم النفس - الأحياء - الرياضيات البحتة).

 

- الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في (الجغرافيا - الكيمياء - الفلسفة والمنطق - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية). 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات سابقة، أن الامتحان الثانى التجريبي لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، موضحًا أن الوزارة تعمل على تقليل التجمعات، وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضًا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، وأن الامتحان فى مايو هو استرشادى، ويؤدى الطلاب يوم الأحد 23 مايو اختبار مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية ويوم الثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبهًا من الامتحان الحقيقي الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021، الرسمى للثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبى فى يوليو سيتم وضع جدول على مدارس 5 أيام والفكرة أنه لا يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأصلى، وأن الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقية والمفروض نسبة نجاحه 100%.

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن "امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى أوائل شهر يوليو المقبل، ونحاول تكملة هذا العام الدراسى لتحقيق حلمهم فى دخول الجامعة خاصة فى ظل جائحة كورونا، موضحًا أن "الامتحانات مهمة والناس تكون قلقة، خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات، وقلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة سوف تتعامل مع كل هذه الأمور".

'''
'''