الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السيسي» يشكر العاملين بقناة السويس ويؤكد: «هيئة عملاقة»

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لكل العاملين في هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على الجهد المبذول لتطويرها.

وأكد السيسي أن هيئة قناة السويس عملاقة ولها رؤية فى المحافظة على المرفق وتطويره بما يتلائم مع حركة الملاحة فى العالم، مشيرًا إلى تحسين المجرى الملاحى فى الجزء الجنوبى الذى وقعت فيه مشكلة جنوح السفينة البنمية، مشيراً إلى أن الهدف من زيارته، اليوم، للهيئة العامة لقناة السويس للتأكيد على أن العمل جارٍ في المنطقة فضلا على الجهد المبذول من جانب الهيئة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس لقناة السويس، لافتتاح عدد من المشروعات القومية.

 وتفقد الرئيس المجرى الملاحي بهيئة قناة السويس، واستمع لشرح مفصل من الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، حول المشروعات التنموية بالمنطقة، والخطط المستقبلية لتطوير المجرى الملاحي لاستيعاب السفن العملاقة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، إلى محافظة الإسماعيلية لافتتاح عدد من المشروعات التابعة لهيئة قناة السويس، والتي تتمثل في تدشين قاطرتين جديدتين بالأسطول البحري لقناة السويس، وافتتاح وحدة القسطرة وبنك الدم بمستشفى هيئة قناة السويس، ومقر إدارة الأنفاق والكباري والمارينا الجديدة لقناة السويس شرق القناة.

ويرفع الرئيس السيسي، اليوم، علم مصر على الكراكة «مهاب مميش» ويطلق إشارة دخولها الخدمة وانضمامها إلى الأسطول البحري التابع لهيئة قناة السويس.

ويفتتح الرئيس السيسي محطة إرشاد ضمن 16 محطة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس بالثلاث مدن الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، ضمن منظومة التحول الرقمي، وذلك بعد أعمال تطويرها لتعمل من خلال شاشات إلكترونية مدون عليها كل البيانات المطلوبة لمرشدي السفن طول رحلة عبور القناة، وتتضمن سرعة الرياح ودرجات الحرارة وطول الأمواج وغيرها.