رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التنمية المحلية: صلاة العيد في المساجد وممنوعة في الساحات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

شدد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، على ضرورة تنسيق المحافظات مع الغرفة المركزية لعمليات الوزارة خلال أيام عيد الفطر المبارك، للتعامل الفوري مع الأزمات.

وأكد أن المحافظات انتهت من استعداداتها للعيد، لافتاً أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن، وكافة القطاعات الحيوية، على رأسها الصحة.

و أشار " شعراوى" إلى أن نواب المحافظين سيقوموا بالمتابعة الشخصية بصفة دورية على مدار تلك الفترة فيما يخص تطبيق الاجراءات الإحترازية وتحرير المخالفات لغير الملتزمين وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن ، مشيراً إلى أنه سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات " الديليفري " للمنازل بعد هذا التوقيت، مع الحظر الكامل لإقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه خلال أجازة العيد سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية، والسماح بصلاة العيد والتعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حالياً صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، وأيضاً مع حظر اصطحاب الأطفال.

وقال شعراوى أن تلك الفترة تتطلب من جميع المواطنين الحرص الكبير في الالتزام بكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة لمواجهة كورونا والحد من انتشار هذا الوباء.

كما وجه وزير التنمية المحلية المحافظين باستغلال أجازة العيد ومواعيد الغلق خلال تلك الفترة والاستمرار فى جهود رفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة اليومية من القرى والمراكز والأحياء والمدن ، وشدد اللواء محمود شعراوى، على الأهمية القصوى التى توليها الدولة فى منع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص، خلال فترة الأجازات ، وطالب شعراوى الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى بكل حزم وبمنتهى الشدة لتلك الظاهرة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع القيام بجولات ميدانية لقيادات المحليات بالمدن والمراكز والأحياء والقرى لرصد أى مخالفات وإزالتها فوراً .