رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل قادة من حركتي الجهاد وكتائب القسام في القصف الاسرائيلي على غزة

القصف الاسرائيلي
القصف الاسرائيلي على غزة

أعلنت كتائب القسام  مقتل وفقدان عدد من عناصرها في غارة إسرائيلية استهدفتهم في قطاع غزة، كما أعلنت أيضا حركة الجهاد الإسلامي مقتل اثنين من قادتها في الغارات.

يأتي هذا فيما ندد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بالقصف الجوي الإسرئيلي على قطاع غزة، والذي أسقط 21 شهيدًا فلسطينيًا، بينهم 9 أطفال، واصفًا هذه الهجمات بالعشوائية وغير المسئولة، والتي تحركها نزعات انتقام وحسابات سياسية داخلية، واستعراض بائس للقوة على حساب دماء الأطفال.
 

وحمل «أبوالغيط» في بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة، إسرائيل مسئولية هذا التصعيد الخطير.

وأكد أن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، وتسامح الحكومة مع المتطرفين اليهود المعادين للفلسطينيين والعرب، هو ما أدى إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل فورًا على وقف هذا العدوان الإسرائيلي، في القدس وغزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد «أبوالغيط» على أن الاستفزازات الإسرائيلية ما زالت تتواصل في القدس، في تحدٍّ لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن ما يجري في باحات الأقصى من عنف، يمس المسلمين جميعًا وهم على أعتاب عيد الفطر المبارك.
 

يأتي هذا فيما ارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، إلى 24 شهيدًا، بينهم 9 أطفال، وامرأة، وإصابة أكثر من مائة آخرين، بينهم حالات خطيرة، فضلًا عن الأضرار التي لحقت بالمنازل وممتلكات الفلسطينيين.

 

أحداث القدس

 

ووقعت صدامات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين داخل مدينة القدس المحتلة، خاصة داخل حي "الشيخ جراح"، وتصاعدت وتيرتها خلال الأيام الماضية.

وبدأت الاعتداءات الإسرائيلية بانتهاكات المسجد الأقصى والتضييق على المصليين الفلسطينيين خلال وصولهم إليه، بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، وامتدت لمحاولات تهجير أسر فلسطينية من منازلهم بحي الشيخ جراح، لصالح المستوطنين.