رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشفى أسوان الجامعي ترفع حالة الطوارئ استعدادًا للعيد

مستشفى أسوان الجامعي
مستشفى أسوان الجامعي

أعلن  الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، عن حالة الطوارئ، ورفع الاستعدادات القصوى بالمستشفى الجامعي بأسوان، استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

وأشار رئيس الجامعة إلى تكليف إدارة مستشفيات أسوان الجامعية بمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال تلك الفترة حرصا على سلامة المرضى في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، أن الخطة تهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، إلى جانب توفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة، لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد المتواجدة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم المتواجدة.

وأوضحت إدارة مستشفيات الجامعية بأسوان، أن المستشفى قامت بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم داخل مختلف المستشفى بأسوان  وأقسامها الطبية. مع مراعاة التزام كافة المتواجدين بها من أطقم طبية ومترددين بضوابط مكافحة العدوى واستخدام وسائل الوقاية الشخصية.

وقدم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة التهنئة للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسوان والي جميع أهالي أسوان بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنيا دوام الأمن والأمان والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

جدير بالذكر أن حصلت جامعة أسوان على الترتيب 95 على العالم والأولى على الجامعات المصرية بالنسبة لتصنيف مجلة التايمز البريطانية للتنمية المستدامة .

وأوضح الدكتور أيمن عثمان، القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، بأن الجامعة بكل طاقاتها وامكانياتها ومرافقها العلمية ومعاملها ومختبراها التطبيقية في خدمة أهداف التنمية المستدامة والعمل علي فتح آفاق للاستثمار بمحافظة أسوان.