رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مستشار الرئيس للصحة يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال العيد

مستشار رئيس الجمهورية
مستشار رئيس الجمهورية

طالب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فترة عيد الفطر المبارك. 

وأكد الدكتور تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء، أهمية التزام الجميع بإجراءات التباعد وعدم التكدس وارتداء الكمامة واستخدام وسائل النظافة بصورة دائمة لمنع انتشار الفيروس خاصة في ظل زيادة أعداد الإصابات خلال شهر رمضان .

وقال تاج الدين: "إننا اليوم نقوم بإجراءات الترصد والتقصي لمنع انتشار السلالة الهندية لفيروس كورونا في البلاد والتي تعد أكثر عدوانية وعدوة وشراسة وتنتج عنها مشاكل صحية كثيرة، فالعالم بأكمله في ترقب وحذر شديد لمنع انتشار هذه السلالة".
 

وأوضح أن الدولة بدأت اتخاذ إجراءات لمنع انتشار السلالة الهندية في مصر، مضيفا: "بالفعل تراقب الجهات المعنية سواء في المطارات أو الموانيء بشدة هذا الأمر".
وناشد مستشار رئيس الجمهورية، جميع الفئات العمرية وخاصة كبار السن بضرورة الاستجابة الكاملة لحملات التطعيم، وأخذ اللقاح لتقليل أعراض الإصابة بفيروس كورونا وتقليل الإصابات الشديدة خاصة إصابات الجهاز التنفسي التي يحتاج المرضى فيها لدخول المستشفيات والرعاية المركزة أو استخدام أجهزة التنفس الصناعي.
 

وأوصى بأن يكون هناك خلال الفترة القادمة نوع من الحملات لكبار السن تشابه حملات تطعيم شلل الأطفال، وتتوجه الفرق الطبية إلى منازلهم لتطعيمهم، ونرجو الاستجابة منهم لأن ذلك يشكل حماية كبيرة لهم ويقلل الضغط النفسي والعصبي والعبء الثقيل على القطاع الطبي.
 

وحول فحوصات لقاح فيروس كورونا، أكد تاج الدين أن أي لقاح يستخدم لمرضى كورونا يتم فحصه عن طريق الجهات الصحية والرقابية الدوائية ورقابة الأمصال وهيئة الدواء.