رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخبار جديدة..

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. وأهم الشروط

الطيران السعودي
الطيران السعودي

يترقب الكثير من المواطنين موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 بين الحين والآخر، عبر المنصات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الكثير من المواطنين في معرفة الموعد، وخاصة بعد أن أعلنت المملكة العربية أنها تعتزم فتح باب الحج هذا العام بإجراءات مشددة، حيث كثفت جهودها من أجل حملات التطهير والتعقيم لمواجهة أزمة كورونا المستجدة التي اجتاحت العالم بداية 2020.

وتفاعل عدد كبير من المواطنين حول قرار فتح حركة الطيران، خاصة بعد التفاعل الذي أحدثته شركة خطوط  الطيران الجوية السعودية، بتغريدة عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" أثارت تساؤلات سعوديين حول مدى قرب موعد عودة الطيران السعودي إلى مصر واستئناف الرحلات الدولية والسفر إلى خارج المملكة.

 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وفقا لما تم تداوله من معلومات، فإن موعد حركة الطيران ستكون يوم 17 مايو بعد أجازة عيد الفطر المبارك، فهو الموعد النهائي لعودة حركة الطيران السعودي حتى الآن، ولم تصدر المملكة آية تعليمات، ولكن وفقا للحالة الصحية التي يمر بها العالم سيتم فتح حركة الطيران الدولي السعودي مرة أخرى، وتعود الحياة كما كانت.

 

ضوابط حركة استئناف فتح حركة الطيران الدولي السعودي 

ووضعت المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط والضوابط، التي جعلتها نوعا من الإجراءات والتدابير الوقائية، التي ينبغي على المواطنين تنفيذها، من أجل مواجهة فيروس كورونا، والقضاء على الأزمة ولعل أهمها: إجراء الكشف الطبي على القادمين وأسرهم وتوقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي، والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع" مدة عزل" داخل أراضي المملكة.

وتحتوي الشروط التي شددت عليها المملكة أيضا، ومن ضمن الإجراءات الاحترازية، التأكيد على تحديد مكان المنزل الذي يقيم فيه المواطن الذي عاد إلى المملكة خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني "تطمن"، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وخضوعهم للتدابير الوقائية، لعدم نقل عدوى الوباء، لحين انتهاء الأزمة.

اقرأ ايضا:

دعاء ختم القرآن مكتوب كامل
وبعد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، يشار إلى أن المملكة كانت تقوم برحلات طيران داخلية ما يقرب من 6 رحلات يومية، فقد كانت تقتصر على الدبلوماسيين والأطقم الطبية.

اقرأ ايضا:

موعد فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر وشروط السفر للمملكة