رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصرع شاب في انقلاب «تروسيكل» بمنشأة القناطر

حادث
حادث

لقي شاب مصرعه، اليوم الثلاثاء، إثر انقلاب «تروسيكل» يقوده في منطقة منشاة القناطر بالجيزة. 

تلقى مركز شرطة منشأة القناطر، بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد وقوع حادث مروري ومصرع أحد الأشخاص.

وبإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث، أن الحادث أسفر عن انقلاب «تروسيكل» ومصرع شاب، تم التوصل لهويته، ونقل جثته إلى مستشفى وردان.

وتم نقل جثة الضحية لمستشفى وردان، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

كما تم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول عن حالة الطرق حتى يتم تفادي وقوع الكوارث والحوادث على الطرق.

وكان تقدم عضو مجلس نواب بطلب إحاطة حول حوادث الطرق مؤكدًا أنه لا يجب وقوع مثل هذه الحوادث في ظل التكنولوجيا المتقدمة في مجالات الأمن والسلامة والتي تصل إلى مخاطر "صفر" أسوة بالمحطات النووية، لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث وهو أمر مهم جدًا يجب مراجعته من قبل وزارة البترول وهيئاتها قبل الموافقة على أي مشروع، خاصة في هذا المجال لحماية العاملين والبيئة خاصة أن بعد تلك الخطوط تكون قريبة في بعض الحالات من الأماكن السكنية، ما يستوجد وجود خطط وسبل لحماية تلك المنشآت الحيوية حيث تكون لها خسائر كبيرة ليس فقط، اقتصاديا لكن لحماية العاملين والمواطنين في المقام الأول والحفاظ على البيئة.