رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية السعودية يبحث مع نظيره الأردني القضية الفلسطينية

وزير خارجية السعودية
وزير خارجية السعودية ونظيره الأردني

تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ووفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية السعودية في بيانٍ لها اليوم، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر"، جرى خلال الاتصال تنسيق المواقف حيال القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. 

وفي وقتٍ سابق، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رسالة شفوية من عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، تتصل بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في القدس الشريف.

ونقل الرسالة، الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس وزراء الأردن خلال استقبال ولي عهد أبوظبي، له في قصر الشاطئ في أبوظبي.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات في المنطقة العربية والأوضاع في مدينة القدس في ضوء التطورات الأخيرة والعمل المشترك لتعزيز أركان الأمن والسلام في المنطقة.

واستمع  وولي عهد أبوظبي، من الدكتور بشر الخصاونة، حول الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية، لرعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف في ظل التطورات الراهنة التي تشهدها مدينة القدس وتداعياتها، مؤكدًا دور الأردن المحوري ومواقفه التاريخية في حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين والحفاظ على هويتها.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، عن قلقه إزاء أحداث العنف التي تشهدها القدس الشرقية المحتلة مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين الأبرياء، مؤكدًا إدانته جميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية وأهمية إنهاء الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان في المدينة المقدسة ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

IMG_20210511_102910_064
IMG_20210511_102910_064
IMG_20210511_101226
IMG_20210511_101226