رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اقرأ.. دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً «مكتوب»

أرشيفية
أرشيفية

تستمر عمليات البحث من جانب المسلمين خلال هذه الساعات عن دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً مكتوب فهناك الكثير من المسلمين من يختم القرآن أكثر من مرة في شهر رمضان، ويرغب في الدعاء عقب الانتهاء من ختم القرآن.

"الدستور" تنشر خلال  السطور القادمة دعاء ختم القرآن الكريم وفقا لما جاء في المصحف الشريف وآخر صفحاته.

 

ما هو دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً مكتوب

 

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، يا رب اغفر لي ويسر لي أمري، ودبري لي أموري يا كريم.

 "اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.

اللهم ذكرني منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين.

 اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر، سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ،لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ، لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.


تابع دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً "مكتوب"

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار" .


أدعية أخرى في ختم القرآن

ويستطيع المسلم أن يدعو الله بالكثير من الأدعية الأخرى، والتي منها:" اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، كما يمكنه الدعاء بما شاء من الأدعية الأخرى.

اقرأ ايضا:

دعاء ختم القرآن مكتوب كامل