رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

5 أطعمة تساعد على طرد الناموس من حولك خلال فصل الصيف

 أطعمة تساعد على
أطعمة تساعد على طرد الناموس

كشفت الكثير من الأبحاث أن هناك بعض الناس أكثر عرضة للعض من البعوض، يقول العلماء أن بعض الناس قد ولدوا ليكونوا أكثر شهية للبعوض.

ووفقًا لموقع "healthybuilderz" الطبى، فقد أكد الأطباء، أن الطريقة التي يشم بها الجلد هي التي تخبر البعوض بالأفراد الذين يجب أن يتغذوا عليهم والأفراد الذين يجب عليهم تجاهله.

ويقول الخبراء، أن بشرتك تنبعث منها رائحة معينة تنفر أو تجذب البعوض، له علاقة بالمواد الكيميائية الموجودة على بشرتك وأيضًا التمثيل الغذائي الخاص بك.

وأشار الباحثون، أن طارد الحشرات يغير الطريقة التي تنبعث منها رائحة الجلد، وهذا هو الأساس الذي تعمل به.

ووفقًا لما ذكره الموقع،  فمن الممكن أيضًا تغيير رائحة بشرتك بمساعدة بعض الأطعمة، وفيما 5 أطعمة يجب أن تضيفها بانتظام إلى نظامك الغذائي إذا كنت تريد أن تجعل نفسك أقل شهية لتلك البعوض .

الطماطم

هل تتساءل لماذا تحتوي بعض بقع ومستحضرات طارد البعوض على فيتامين "ب1"؛ ذلك لأن فيتامين "B1" يحيد بشكل أساسي الرائحة التي لا يقاومها البعوض على بشرتك.

ويمكن العثور على فيتامين "ب 1" بكثرة في الطماطم ، ولهذا فإن تناولها يمكن أن يساعد في منعك من أن تكون هدفًا للبعوض. 

الثوم

يحتوى الثوم على مادة "الليسين"، وهو الشيء الذي يجعل الثوم فعالًا ضد العديد من المشاكل الصحية، من أمراض القلب إلى السرطان، بالإضافة الى طرد البعوض من حولك.

البصل

هل تعلم أن الثوم والبصل ينتميان إلى نفس العائلة، ولهذا السبب يمكنك الاعتماد أيضًا على البصل إذا كنت ترغب في إبعاد البعوض بطريقة طبيعية تمامًا.

وينصح باختيار البصل النيء؛ لأن التعرض لدرجات حرارة عالية يمكن أن يدمر الكثير من مكوناته التي تقاوم البعوض، وكذلك مكونات القضاء على الأمراض.

عشب الليمون

عشب الليمون، هو عشب طهي ممتاز خاصة عندما يتعلق الأمر بالطهي الآسيوي، فإن إضافته إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في حمايتك من الاضطرار إلى التعرض للدغات الحشرات.

الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار طاردًا طبيعيًا للبعوض؛ والسبب وراء ذلك هو حقيقة أن الفلفل الحار يحتوي على ما يسمى "الكابسيسين"، الذي يساعد فى الوقاية من الصداع إلى ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أيضًا طرد البعوض.