الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موسم الكبار.. 6 نقاد يشاركون فى استفتاء الدستور حول الأفضل فى رمضان

النقاد
النقاد

أكثر من ٢٥ مسلسلًا لا تزال تتنافس لاستحقاق لقب أفضل عمل فنى فى رمضان، وفى الوقت الذى تتباين فيه آراء الجمهور حول المسلسل الأفضل، يعكف النقاد على تحليل الأعمال ومقارنة الجهد الذى بُذل فى كل منها ليخرج بهذه الصورة، ليصلوا إلى تقييم دقيق. أسهم مسلسل «الاختيار ٢» ترتفع بشكل كبير، مع توقعات بأن طريق وصوله إلى لقب «أفضل مسلسل» ممهد، بدراما قوية وأداء تمثيلى بديع، ويقترب النجم كريم عبدالعزيز، بطل المسلسل الوطنى الشهير، من لقب «أفضل ممثل»، ومن الواضح أن الخبرة الكبيرة للفنانة منى زكى ستصل بها إلى لقب «النجمة الأفضل»، بأدائها القوى فى مسلسل «لعبة نيوتن». «الدستور» رصدت آراء مجموعة من النقاد حول المسلسل الأفضل، وحول الممثل والممثلة اللذين استطاعا إقناع الجمهور بأن أداء كل منهما هو الأقوى.

 

 

 

 

 

رامى عبدالرازق: حنان مطاوع تألقت فى «القاهرة: كابول»

اعتبر الناقد رامى عبدالرازق أن الموسم الجارى يشهد حالة تمثيلية جيدة للغاية بمشاركة نجوم أظهروا إمكانيات مختلفة، ومنهم الفنان محمد فراج الذى أظهر قدرات تمثيلية هائلة تمنحه لقب أفضل فنان دور أول فى رمضان الجارى عن دوره فى مسلسل «لعبه نيوتن».

ولفت إلى أن محمد ممدوح هو الآخر استطاع أن يظهر بشكل جيد جدًا وتلافى أى ملاحظات أشار إليها الجمهور سابقًا، ليكون واحدًا من أهم ممثلى العام الحالى، حيث أثبت نجاحًا تمثيليًا بشكل كبير.

كما أعطى النجمة منى زكى لقب الفنانة الأفضل فى دراما رمضان عن دورها فى نفس المسلسل، مؤكدًا أن العمل هو الأفضل خلال شهر رمضان الجارى، مشيرًا إلى أن مسلسل «خلى بالك من زيزى» من الأعمال المميزة أيضًا.

وعن الأدوار الثانية، أعطى الفنان على قاسم لقب أفضل ممثل دور ثانٍ عن دوره فى مسلسل «خلى بالك من زيزى»، وأعطى الفنانة حنان مطاوع لقب أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها فى مسلسل «القاهرة: كابول»، كما منح أفضل موسيقى تصويرية لخالد داغر عن نفس المسلسل.

وقال «عبدالرازق»: إن مسلسل «لعبة نيوتن» الذى تم تصويره ما بين مصر وأمريكا، أظهر نجاحًا كليًا على كل المستويات، حيث أعطى العمل لقب أفضل مونتاج وأفضل نص سيناريو، وخرج من ورشة كتابة تحت إدارة مها الوزير واشتراك المخرج تامر محسن، ليعطى الأخير أيضًا لقب أفضل مخرج فى دراما رمضان ٢٠٢١.

كما أعطى العمل لقب أفضل مدير تصوير لما فيه من شكل متطور على مستوى التشكيل والصورة، مشيرًا إلى أن أداء المخرج كريم الشناوى وورشة كتابة مسلسله الجديد «خلى بالك من زيزى» كان جيدًا للغاية.