رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطوير منظومة العمل بخدمة الشباك الواحد في «تعليم كفرالشيخ»

الشباك الواحد بالتربية
الشباك الواحد بالتربية والتعليم

أشاد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، بالنظام الذي اتبعته مديرية التربية والتعليم بإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، بميكنة العمل بالشباك الواحد وإدارة شئون الطلاب بالمديرية، لتقديم خدمات متميزة للمترددين والراغبين في استخراج الأوراق الخاصة بهم.

وأعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، عن تطوير منظومة العمل بالشباك الواحد، منعًا لاستغلال المواطنين، فالمواطن لن يحتاج لتقديم طلبات، ولكنه يتوجه إلى وحدة الشباك الواحد بالدور الأول بالمركز التكنولوجي، ويسجل بياناته إلكترونيًا مباشرة من خلال مدخل البيانات الذي سيكون في استقباله دون أن يتقدم بطلب ورقى، وسيتم التواصل بين وحدة الشباك الواحد وإدارة شئون الطلاب لإرسال البيانات إلكترونيًا، ويتم استخراج المستخرجات الرسمية التي يرغبها المواطن إلكترونيًا.

وأكدت أن ميكنة العمل بالشباك الواحد تأتي ضمن خطة تطوير العمل بديوان المديرية وتقديم خدمة جيدة للمواطنين، بتوجيهات اللواء جمال نورالدين ، محافظ كفرالشيخ.

وأكدت وكيل الوزارة أن ما شهده مركز التطوير التكنولوجي مجرد تجربة، مؤكدًا أن مركز الشباك الواحد يقدم جميع الخدمات لكل المترددين وطالبي الخدمة من تعليم كفرالشيخ، سواء تقديم الشكاوى والرد عليها، بالإضافة إلى كل ما يخص إدارة شئون العاملين، وإدارة شئون الطلاب، وإدارة خدمة المواطنين، مؤكدة أن نسبة الاستجابة للشكاوى والرد عليها بلغت 100%.

وقالت وكيل الوزارة: يضم مركز الشباك الواحد ماكينة لسحب الأرقام، وعددًا من أجهزة الحاسب الآلي، واستراحة للمترددين، مشددة على اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، مؤكدة أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، يتابع أعمال تجهيز المركز لاستقبال المواطن.