رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قداسة البابا يتلقى اتصالًا من قداسة البابا فرنسيس في يوم الصداقة بين الكنيستين

في يوم الصداقة بين الكنيستين.. البابا تواضروس يتلقى اتصالا من بابا الفاتيكان

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

تلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، اتصالًا هاتفيًّا اليوم، من قداسة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، بمناسبة حلول يوم الصداقة بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية، والكاثوليكية الذي يوافق اليوم الإثنين.

وهنأ صاحبا القداسة بعضهما البعض، خلال المكالمة، بعيد القيامة المجيد مؤكدين على معنى القيامة الذي ينبغي أن نعيشه في حياتنا اليومية، وأعرب قداسة البابا فرنسيس عن تثمينه لما فعله شهداء الإيمان والوطن في ليبيا من شهادة للإيمان المسيحي.

- البابا تواضروس: يوم مفرح 

 وهو ما أكد عليه قداسة البابا تواضروس، الذي هنأ بدوره البابا فرنسيس بحلول ذكرى يوم الصداقة بين الكنيستين “اليوم 10 مايو”، قائلًا إنه يوم مفرح بالرغم من عدم إمكانية إقامة أي احتفالات به حسب العادة بسبب فيروس كورونا. 

 ومن جانبه أعرب بابا الفاتيكان عن أمنيته أن يلتقي قداسة البابا تواضروس بعد انتهاء الجائحة، ورد قداسته بأمنية مماثلة معربًا عن شكره للبابا فرنسيس على زيارته للعراق مؤخرًا التي وصفها قداسته بأنها زيارة مبارَكة وناجحة، مضيفًا أنها ذكرته بزيارة البابا فرنسيس إلى مصر في 2017، بينما وصف قداسة البابا فرنسيس زيارته للعراق بأنها إشارة محبة ومودة لشعب تألم كثيرًا، وبعدها تبادل صاحبا القداسة الشكر طلبات الصلاة من أجل الكنيسة والعالم ومنطقة الشرق الأوسط، ومن أجل المشكلة مع إثيوبيا لكي تنتهي بسلام في أسرع وقت. 

- ذكرى يوم الصداقة 

وتحل اليوم الذكرى الثامنة ليوم الصداقة بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية الذي اتفق صاحبا القداسة البابا تواضروس الثاني والبابا فرنسيس الأول في ذكرى لقائهما بالفاتيكان يوم ١٠ مايو ٢٠١٣.

 في سياق متصل تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفترة الخماسين المقدسة، والتي تبدأ منذ يوم عيد القيامة المجيد وتستمر لمدة 50 يوماً  تنتهي بعيد العنصرة،  تتميز هذه الفترة  بالطقس الفرايحي في الألحان القبطية.