رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملات لغلق المقاهى ومنع التجمعات.. تنفيذ خطة تأمين قمة الأهلى والزمالك

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

نشرت الأجهزة الأمنية قواتها بمحيط استاد القاهرة، قبل ساعات من إقامة مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك في الدوري المصري لكرة القدم في تمام التاسعة والنصف.

وتؤمن الأطقم الأمنية المباراة عن طريق الدوائر الأمنية، فيما تم تشكيل غرفة عمليات لتشديد الإجراءات الأمنية، والتي من المنتظر أن تشهد تأمين محيط ستاد القاهرة ومحيط ملعب المباراة، والمدرجات، والمقصورة الرئيسية، وغرف تغيير الملابس، وملاعب التدريب، وقاعة المؤتمرات الصحفية. 

 - غلق المقاهى لمنع التجمعات

 كما تم تشكيل فريق أمني على أعلى مستوى لحماية طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة، كما سيتم غلق المقاهي في الموعد المحدد والمتزامن مع موعد إذاعة المباراة في التاسعة من مساء اليوم، وذلك للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره بين المواطنين مشجعي الفريقين.

وأنهت الأطقم الأمنية التابعة للشركة الإفريقية للأمن والحراسة استعداداتها لتأمين القمة 122، و دفعت بوحدة مدربة من كلاب الحراسة للاستعانة بها في تفتيش السيارات وإحكام السيطرة الأمنية على مجريات الأحداث أثناء المباراة.

 - خطة لرصد أى تجمعات أثناء المباراة

وكشفت مصادر أمنية عن أن الأجهزة المعنية لتأمين مباراة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها اليوم الإثنين في إطار مباريات الدوري العام لكرة القدم، قد وضعت خطة لرصد أي تجمعات من شأنها مخالفة إجراءات رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشددت المصادر على أنه لن يسمح بأي تجمعات على الإطلاق، وسيتم تخصيص دوريات راكبة للمرور على الشوارع ومنع أي تجمعات، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف، حرصا على حياة المواطنين، مناشدين جماهير الكرة المصرية بالالتزام بالمنازل وعدم وجود أي تجمعات من شأنها الإخلال بإجراءات حماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد. 

- حسم صراع قمة الدوري

وستكون قمة الأهلى والزمالك حاسمة بشكل كبير لصراع الأحمر والأبيض على قمة الدورى، لاسيما أن الفارس الأبيض يعتلى صدارة الدوري برصيد 44 نقطة بفارق أربع نقاط عن المارد الأحمر، الذى يمتلك مباراتين مؤجلتين، وفى حال فوزه بهما سيكون متفوقاً على الزمالك بفارق نقطتين فقط.

واحتفظ الزمالك بصدارة الدوري المصري، مساء الخميس، بعد الفوز على سموحة بهدفين مقابل هدف على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري، فيما استعاد الأهلي انتصاراته بعدما غاب عنها في المباراتين الأخيرتين وفاز على الاتحاد السكندري بنفس النتيجة.