رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قطاع الأعمال» تعتمد منحة العيد للعاملين.. وأتوبيسات لتجنب الازدحام

 هشام توفيق، وزير
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم تطبيق تعليمات مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد الفطر المبارك ليحصل عليها العاملين في الشركات التابعة، بينما تكون في المصانع علي ورديات وفقا لنظام التشغيل. 
 

وأضاف توفيق، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الشركات القابضة اعتمدت للعاملين صرف منحة عيد الفطر المبارك كل شركة وفقا لنظامها وقدرتها المالية، مؤكدا أنه فيما يتعلق بشركات النقل البري فقد تم تزويد عدد السيارات لمنع عملية الازدحام والتيسير علي المواطنين.
 

من جهته، قال عماد حمدي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه تم صرف منحة للعاملين في الصناعات الكيماوية بحد أدنى ألف جنيه وحد أقصى 2000 جنيه لتيسير علي العاملين خلال عيد الفطر المبارك. 
 

بينما قال عبد الفتاح إبراهيم، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل، إن الشركة القابضة لصناعة الغزل والنسيج والملابس والقطن وافقت على صرف منحة عيد الفطر للعاملين في الشركات، وتم التنسيق بين رؤساء اللجان النقابية للصرف.
 

فيما بدأت باقي شركات قطاع الأعمال العام سواء في النقل البحري والبري والسياحة والفنادق والقابضة للتشييد والتعمير والتأمين والأدوية والمعدنية في صرف منحة عيد الفطر المبارك.

وتعمل وزارة قطاع الأعمال العام على تنمية الاستثمارات في الشركات عبر خطة تتمثل في التطوير وإعادة الهيكلة في الشركات والمصانع وتطوير البنية التحتية والبشرية في الشركات، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية عبر التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات التطوير المختلفة.