الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وصول أول سفينة تحمل مساعدات كويتية للهند للحد من تفشي كورونا

مساعدات كويتية للهند
مساعدات كويتية للهند

 وصلت اليوم الاثنين، أول سفينة مساعدات كويتية للهند لمواجهة جائحة كورونا.

 

ووفقا لوسائل إعلام كويتية فإن السفينة “كالكوتا” التابعة للقوات البحرية الهندية وصلت إلى ميناء (مانغالور) المطل على بحر العرب في ولاية (كارناتاكا) جنوب الهند  وتحمل على متنها «أكسجين» ومواد اغاثية كويتية لمواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

 

وقال سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم، إن السفينة التي تحمل اسم (كالكوتا) هي أول سفينة تابعة للقوات البحرية الهندية محملة بأكسجين ومواد اغاثية من دولة الكويت تصل إلى الموانئ الهندية، موضحاً أنها تحمل 40 طنا متريا من الأكسجين السائل و200 اسطوانة اكسجين وأنها انطلقت من ميناء الشويخ يوم الأربعاء الماضي.

 

وأضاف أن هناك سفنا أخرى في طريقها للموانئ الهندية تحمل 175 طنا متريا من الأكسجين السائل ونحو 2400 أسطوانة أكسجين مفيداً بأن الجسر البحري الذي انطلقت سفينة من ميناءي الشويخ والشعيبة ينقل ما مجموعه 215 طناً مترياً من الاكسجين السائل و2600 اسطوانة اكسجين.

 

وأكد حرص دولة الكويت على تخفيف المعاناة عن الشعب الهندي الصديق إزاء هذه الكارثة الصحية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الهند.

 

يذكر أن مجلس الوزراء قرر مؤخرا إرسال أكسجين ومكونات إغاثية عاجلة إلى الهند لمواجهة تداعيات انتشار السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي.

 

ووصلت الأسبوع الماضي طائرة عسكرية من القوة الجوية الكويتية محملة بـ 40 طنا من المساعدات العاجلة من قبل جمعية الهلال الأحمر الكويتي تتضمن 282 أسطوانة أكسجين و60 جهاز تكثيف الأكسجين وأجهزة تنفس صناعي وغيرها من المستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس.

 

يأتي هذا فيما سجلت الهند 366 ألفا و161 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 22 مليونا و662 ألفا و575 شخصا.