رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة التونسية: الخطر الأكبر هو انهيار المنظومة الصحية

 الناطقة باسم الحكومة
الناطقة باسم الحكومة التونسية حسناء بن سليمان،

قالت الناطقة باسم الحكومة التونسية حسناء بن سليمان، في حوار لها مع إذاعة "شمس إف إم" المحلية، إن الخطر الأكبر الذى يواجه بلادها هو انهيار المنظومة الصحية.

وأشارت "بن سليمان"، إلى أن أسرة الإنعاش والأكسجين ستشهد نفادا كليا، كما حذرت من إمكانية عدم توفر المواد الطبية للعلاج وعدم إيجاد إطار طبي لمعالجة المرضى خاصة مع الارتفاع الكبير لعدد المصابين بفيروس كورونا.

ودعت  المسؤولين  للالتزام بالإجراءات بقدر ما تطلبه أداء مهامهم وذلك من أجل إعطاء المثال للمواطنين، معتبرة أن  تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد رغم الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة يمس من مصداقية قرارات الدولة.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 79 وفاة و1301 إصابة جديدة بفيروس كورونا امس.

وأوضحت الوزارة  أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 11429، فيما إجمالي عدد الإصابات 320813.

وأشارت إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس بلغ 277497، بعد تسجيل 1299 حالة شفاء

 

إصابات كورونا على مستوى العالم

وبيّنت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة «كورونا»، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ 3 ملايين ونحو 257 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 155 مليونا وما يقارب من 864 ألف إصابة، تعافى منهم 134 مليونا ونحو 87 ألف مريض.

وتواصل جائحة «كورونا» تفشيها في 220 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس  843 ألف و613 إصابة جديدة، وأوقعت الجائحة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 14،598 حالة وفاة

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

تعليمات منظمة الصحة العالمية

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite.