رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تشكيل لجنة لمعاينة انهيار أجزاء من عقار اللبان غرب الإسكندرية

انهيار أجزاء من عقار
انهيار أجزاء من عقار اللبان غرب الإسكندرية

قررت نيابة اللبان بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول سقوط أجزاء من عقار يقطنه 6 أسر بدون إصابات، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وطلب الملف من الحي، وسؤال قاطني العقار.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة اللبان، يفيد بورود بلاغ بسقوط أجزاء من العقار الكائن 65 العناني بدائرة قسم الشرطة.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الحماية المدنية بمعداتها إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين سقوط أجزاء من العقار دون إصابات، والعقار مكون من أرضي وأربعة طوابق، ويقطن به 6 أسر ، وصادر له قرار هدم رقم 83 لسنة 2010.

كما تم إزالة الأجزاء الخطرة، ورفع الأنقاض بالتعاون مع الإدارة المركزية لتجميل المدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالتنسيق مع التضامن الإجتماعي والهلال الأحمر تم توزيع عدد من البطاطين والوجبات الغذائية ومبالغ مالية على المتضررين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيق.

كما قررت نيابة الجمرك بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول إصابة شخص في انهيار سقف عقار بمساكن المأوى بمنطقة الجمرك، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار لبيان سبب الانهيار، وسؤال شهود العيان عن الواقعة.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بانهيار سقف عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة اللبان بحي الجمرك وسط الإسكندرية وإصابة شخص.
علي الفور انتقل ضباط مباحث قسم شرطة الجمرك وقوات من إدارة الحماية المدنية رفقة 3 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي و4 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وسقوط سقف حجرة بالطابق الأخير بالعقار المشار إليه.

أسفر الحادث عن إصابة شخص يدعى إسماعيل محمد إسماعيل أحمد، 40 سنة، بسحجات وجروح بالوجه ومختلف أنحاء الجسم وتم نقله إلي المستشفى الأميري لتلقى العلاج اللازم، فيما تم إنقاذ ٣ أخرين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الجمرك، واخطرت النيابة التحقيقات.