رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جبالي» يحيل 16 تقريرا للحكومة بشأن خدمات دوائر النواب

حنفى جبالى
حنفى جبالى

أحال مجلس النواب خلال جلسته العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، 16 تقريرا للجنة الاقتراحات الشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب إلى الحكومة، بشأن خدمات بدوائرهم، لاتخاذ الإجراءات اللإزمة نحو ما جاء فيها.

كما أحال رئيس المجلس أيضا مشروع قانون مقدم من النائب سليمان وهدان وأكثر من 60 نائبا باصدار إلغاء الحبس للغارمين والغارمات إلى اللجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنة المشروعات والتضامن.

وناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر العقاري.

ووافق مجلس النواب في جلستة العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار حنفي جبالي من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن العمل على تعديل قانون رقم 70 لسنة 1964 بشان رسوم التوثيق والشهر.

ومن جهة أخرى، طالب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، كافة أعضاء المجلس بعدم الخروج عن ما يتم عرضة من جدول أعمال خلال الجلسة العام.

وقال جبالي: “على النواب الالتزام بجدول الأعمال أثناء الجلسة العامة والحديث فقط فيما يتم عرضه وعدم التحدث خارج النطاق، فالبعض يتطرق لبعض الأمور الرقابية التي ليس لها مجال أثناء الجلسة ومن الممكن أن تقدم بها الوسائل الرقابية”، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورنا