رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

امتحانات الثانوية العامة

غدًا.. آخر مهلة لتسليم استمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

تنتهي غدا الثلاثاء 11 مايو، المهلة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية، لتسليم استمارات تقديم طلاب الصف الثالث الثانوي العام لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، من المدارس الثانوي، للكنترولات بالقطاعات الأربعة، (القاهرة- الإسكندرية- المنصورة- أسيوط).

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أرسلت خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات على مستوى الجمهورية بشأن مد فترة تقديم المدارس لاستمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات حتى الثلاثاء 11 مايو .

ونص الخطاب على أنه إلحاقا للفاكس المرسل بتاريخ ۲۰۲۱/٤/۱۹ بشأن تسليم الاستمارات الإلكترونية الخاصة بالصف الثالث سام للتقدم للامتحان للعام الدراسي،۲۰۲۱/۲۰۲۰ والذي تم التنبيه فيه على سرعة تسليم استمارات وكشوف (١٥ د) إلى لجان النظام والمراقبة في موعد أقصاه الخميس الموافق ٢٠٢١/٥/٦.

وأوضح الخطاب أن بعض المدارس التابعة لمديريات التعليم لم تقم بتسليم استمارات الطلاب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للمديرية حتى الآن، وأن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات لم تتعدى نسبة الـ۱۰٪ من إجمالي الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة .

كما تم التنبيه مشددا على المدارس التابعة لمديريات التعليم بسرعة تسليم تسليم الاستمارات في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق ١١ مايو ٢٠٢١ م، مع التنبيه على تلك المدارس بأنه من يتخلف عن هذا الموعد سيتعرض للمساءلة القانونية، وذلك تحت مسئولية مديريات التعليم.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق فى 4 يوليو المقبل إلكترونية عبر أجهزة التابلت، لأول مرة فى تاريخها بمصر، بلجان مؤمّنة بالمدارس على مستوي الجمهورية، وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة، حفاظاً على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، ودخول مصر فى الموجة الثالثة من  انتشار جائحة الفيروس.