رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أمطار ورياح».. تقلبات في حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

طقس
طقس

شهدت مصر موجة حارة خلال الأيام الماضية، حيث تخطت درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، وسط تحذيرات من الأرصاد للمواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس.

وتساءل الكثير من المواطنين عن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.  

لكن هيئة الأرصاد الجوية قالت إن البلاد تشهد اعتبارًا من اليوم الإثنين انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، مشيرة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وعن طقس الثلاثاء، قالت هيئة الأرصاد الجوية إن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

فيما يشهد طقس الأربعاء نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

جدير بالذكر، أن خبراء الأرصاد الجوية حذروا على مدار الأيام الماضية من سوء الأحوال الجوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في محافظات الصعيد، ما جعل المواطنين يتجنبون النزول إلى الشوارع خوفا من تأثير ذلك على صحتهم، حيث تجاوزت درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية.