الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشهادة الاعدادية

مصدر بـ«التعليم» يعلق على مطالب أولياء أمور طلاب الإعدادية بتخفيف المناهج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور الشهادة الإعدادية بتخفيف مناهج شهر مايو، بالفصل الدراسي الثاني لطلاب الإعدادية.

 

وقال المصدر، إنه لم يصدر أي تعليمات لواضعي أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية بمديريات التعليم بالمحافظات بتخفيف أو حذف أى أجزاء من المناهج .

 

وشدد فى تصريح خاص للدستور، على أن طلاب الشهادة الإعدادية سيؤدون امتحان الترم الثاني فى منهج الفصل الدراسي الثاني، المقرر فقط في منهج شهور (مارس- أبريل- مايو)، مشيرا إلى أن هذه الأجزاء من المناهج صغيرة ولا تحتمل أى حذف .

 

وأضاف أنه جار الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على منهج الفصل الدراسي الثاني.

 

جدير بالذكر، أن مديريات التربية والتعليم تعد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو المقبل، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على منهج الترم الثاني، بعد إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بلجان مؤمنة بالمدارس بداية من يونيو المقبل، على حسب كل جدول يتم وضعه عن طريق المديريات التعليمية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة فيروس كورونا .

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب، وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

 

وأنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا وسط المواطنين.