رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن: تقليص ساعات الحظر الليلي اعتبارًا من أول أيام العيد

كورونا
كورونا

أصدرت الحكومة الأردنية برئاسة الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة قرارا بتقليص ساعات الحظر الليلي اعتبارا من أول أيام عيد الفطر السعيد، لتصبح للأفراد اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة السادسة صباحا لجميع أيام الأسبوع، وللمنشآت اعتبارا من الساعة العاشرة ليلا حتى الساعة السادسة صباحا في جميع أيام الأسبوع باستثناء المنشآت التي يقرر رئيس الوزراء أن طبيعة عملها خلاف ذلك.

وأكدت الحكومة- في بيان، أوردته وكالة أنباء الأردن (بترا) اليوم الأحد- أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات التخفيفية والتدريجية الآمنة التي تتخذها الحكومة وفقا للوضع الوبائي، وصولا إلى الهدف الاستراتيجي بالوصول إلى صيف آمن تكون فيه معظم القطاعات والعجلة الاقتصادية عادت إلى طبيعتها بشكل كامل، من خلال تطبيق البروتوكولات الصحية، لافتا إلى أن الرهان يبقى على التزام المواطن والمنشآت بإجراءات السلامة العامة.

وأشارت إلى مضيها قدما في الموازنة بين الحفاظ على صحة المواطن واستدامة النشاطات الاقتصادية واتخاذ إجراءات تخفيفية وفقا لتطورات الوضع الوبائي.

وقالت إن وصولنا للصيف الأمن يعني فتح معظم القطاعات مطلع يوليو المقبل وأيضا العودة إلى التعليم "الوجاهي" في المدارس والجامعات في شهر سبتمبر المقبل، بالتزامن مع وصول حملة التطعيم إلى مراحل متقدمة للأفراد والعاملين في القطاعات والمنشآت المختلفة وكلها مطاعيم آمنة ومعترف بها ومسجلة لدى المؤسسات الصحية الأردنية والعالمية.

وقد أعلنت وزارة الصحة في مملكة الأردن، اليوم الأحد، الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات فيروس كورونا.

وبحسب بيان وزارة الصحة في الأردن، سجلت الوزارة 743 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 719 ألفا و976 إصابة.

كما توفيت 16 حالة في الأردن إثر الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9092 شخصا.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (4.96%)، مقارنة مع (5.95%) يوم أمس.

وأجرت وزارة الصحة 14.968 فحصاً مخبريّا، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 6,839,470 فحصاً.

وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم 2386 حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 703.577 حالة.