رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تسجل 204 إصابات و7 وفيات بكورونا

كورونا في الجزائر
كورونا في الجزائر

تواصل أعداد إصابات كورونا الجديدة في الارتفاع حول العالم، حيث أعلن الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر، اليوم الأحد، عن تسجيل 204 حالات إصابة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة في يوم واحد.

وقال «فورار» في مؤتمره الصحفي اليومي: "إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 124 ألفًا و104 حالات، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 3328 حالة وفاة"، موضحًا أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 86 ألفا و420 حالة بعد شفاء 140 حالة خلال يوم واحد.

ولفت إلى أن أغلب الوفيات من بين كبار السن، مشيرًا إلى وجود 23 مصابًا في العناية المركزة.

وكانت أعلى حصيلة للإصابات بكورونا في الجزائر قد بلغت 1133 حالة إصابة في يوم واحد، وتم تسجيلها في 24 نوفمبر الماضي.
يذكر أن أغلب الإصابات كانت تتركز في ولاية البليدة، التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترًا غربًا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس 2020 لمدة شهر بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

وتفرض السلطات الجزائرية حظرًا للتجوال بسبب كورونا من منتصف الليل إلى 4 صباحًا في 19 ولاية، من بينها الجزائر العاصمة.

بينما رومانيا 850 فقد سجلت إصابة جديدة و63 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بفيروس كورونا المستجد.
وذكر راديو (رومانيا الدولي)، اليوم الأحد، أن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في البلاد منذ بداية الجائحة اقترب من 29 ألف حالة، ولا توجد سوى 3 مقاطعات، بالإضافة إلى العاصمة بوخارست التي لا تزال مصنفة باللون الأصفر من حيث انتشار الفيروس هناك، كما أن معدل الإصابات بالفيروس أقل من 1.5 حالة لكل 1000 نسمة في بقية البلاد.
ويستمر توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في رومانيا مع تسجيل رقم قياسي يومي بمنح أكثر من 110 آلاف جرعة أمس.

المملكة المتحدة كان لها نصيب من عدد الإصابات الجديدة اليوم  اليوم الأحد حيث تم تسجيل  1770 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة خلال الأسبوع الماضي إلى 14 ألفا و659 حالة.
وأوضحت صحيفة (الجارديان) البريطانية  عبر موقعها الإلكتروني أن ذلك يشكل انخفاضًا بنسبة 4.3% مقارنة بالأسبوع الأسبق.

كما تم تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة خلال الأسبوع الماضي إلى 67 حالة، أي ما يمثل انخفاضًا بنسبة 39.1% مقارنة بالأسبوع الأسبق.