الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ندب المعمل الجنائي لبيان ملابساته وأسباب

تغيير محبس غاز تعرض لحريق بسبب المخلفات فى شبرا الخيمة بالقليوبية

حريق
حريق

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بمحافظة القليوبية، من السيطرة على حريق هائل شب فى مخلفات بجوار محبس غاز بشبرا الخيمة بمنطقة 15 مايو، دون خسائر بشرية أو  إصابات،  فيما بدأت شركة الغاز بالمنطقة في إصلاح واستبدال المحبس المتضرر جراء الحريق بعد تأمين المنطقة وحصر التلفيات، وتبين نشوب الحريق بسبب اشتعال النيران في المخلفات في محيط المحبس بسبب زيادة الحرارة.


وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق، وكلفت أجهزة البحث الجنائي بكشف ملابسات الحادث، وندب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق وبيان ملابساته وأسبابه،  وتشكيل لجنة من شركة الغاز لحصر التلفيات وإصلاحها فورا لعودة الخدمة.

 - تفاصيل الواقعة


وتلقى اللواء فخرالدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد سالم، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة يفيد باشتعال النيران فى كابينة غاز بدائرة القسم. 


وانتقل على الفور العميد عمرو حر، مدير الحماية المدنية في القليوبية، و5 سيارات إطفاء، وجرى السيطرة على النيران وتبين أن كابينة الغاز تقع بجوار مقلب للقمامة، الذى اشتعلت فيه النيران بفعل ارتفاع دراجات الحرارة،  وامتدت النيران إلى كابينة الغاز وتمت السيطرة علي الموقف دون خسائر وجار الآن تغيير المحبس المتضرر من الحريق.

- غلق فوري للمحبس الرئيسي


وقال مدير الحماية المدنية بالقليوبية إنه تم على الفور إخطار شركة الغاز لغلق المحبس الرئيسى المغذى للمنطقة قبل الكابينة بـ800 متر، وجرى السيطرة علي الحريق بعد الدفع بـ5 سيارات إطفاء ولا توجد أى خسائر بشرية أو إصابات.