رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رصاصة في المخ....نجاح عملية تعويض جزء مفقود من عظام الجمجمة بشبكة معدنية لمريض يمني بالتأمين الصحي الشامل ببورسعيد

نجاح عملية تعويض جزء مفقود من عظام الجمجمة لمريض يمني ببورسعيد

الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

أعلن الدكتور عادل تعيلب مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، أن مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد التابعة للهيئة، استقبلت مريض من اليمن يعاني من جزء مفقود من عظام الجمجمة نتيجة جراحة قديمة لاستخراج رصاصة بالمخ.

تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة والتي عليها تبين ضرورة إجراء عملية تعويض الجزء المفقود من عظام الجمجمة بواسطة شبكة معدنية، وذلك لحماية أنسجة المخ الموجودة تحت الجلد مباشرةً نتيجة فقد هذا الجزء من العظام، ورغم صعوبة العملية ودقتها إلا أنه تم إجرائها بنجاح شديد ودقة على يد أفضل فريق طبي متخصص من مستشفى السلام ومستشفى النصر من أقسام جراحة المخ والأعصاب وجراحة الوجه والفكين.

وأجرى العملية الجراحية الأطباء محمد سعيد السنافيري استشاري جراحة المخ والأعصاب، أحمد توفيق الجبيلي أخصائي جراحة الوجه والفكين، محمد ناصف السيد استشاري التخدير، وطاقم التمريض ميران السيد مسؤولة العمليات، هاجر السعيد،  ميادة السعيد".

وفي شأن آخر أعلن الدكتور عادل تعيلب مدير هيئة الرعاية الصحية، أنه تم تطعيم مرضي الغسيل الكلوي في مستشفي الحياة بورفؤاد واعطائهم اللقاح اثناء جلسة الغسيل،  وذلك توفيراً لمشقة التوجه لمركز التطعيمات، وفي إطار جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية في تطعيم أصحاب الأمراض المزمنه.

وأشار "تعيلب" إلي أن هناك حرصاً كبيراً علي التخفيف علي المواطنين في الحصول علي اللقاح، وكذلك السعي من أجل توصيله للفئات الأولي مثل "كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة"، خاصة وأنهم لا يستطيعون الذهاب الي المراكز المخصصة للتطعيم.

وشدد "مدير هيئة الرعاية الصحية"، علي استمرار تطعيم مرضي الغسيل الكلوي في كافة مستشفيات الهيئة، وذلك خلال قيامهم بجلسة الغسيل، مؤكداً أن هناك فئات أخري سيتم تطعيمها خلال تواجدهم بالمستشفيات خلال الأيام القادمة، مؤكداً أن هناك فئات أخري سيتم تطعيمها خلال تواجدهم بالمستشفيات خلال الأيام القادمة.