رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميناء الإسكندرية يستقبل 100 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية؛ إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 100 ألف طن تقريبا، تضمنت حاويات وغلال وصب سائل، كما تم دخول وخروج عدد 8973 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.

 
وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 20 سفينة، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ فقد بلغت 36 سفينة، ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة، كما تم خروج قطار مكون من 25 عربة محملة بالغلال ومتجه إلى المنيا.


هذا وقد شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا، وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.


كانت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، قد انتظمت خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر وارد بمينائى الإسكندرية والدخيلة 113388 طنا، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 1007 حاوية مكافئة.


وفى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 28 سفينة، بينما عدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ بمينائى الإسكندرية والدخيلة، فقد بلغت 39 سفينة ما بين سفن بضائع عامة وبترول وحاويات، كما تم دخول وخروج عدد 5047 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية والدخيلة.


كانت قد بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائى الإسكندرية، والدخيلة 124900 طنا، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 1573 حاوية مكافئة، وفى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 30 سفينة، بينما عدد السفن التى تباشر عمليات الشحن والتفريغ بمينائى الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 39 سفينة ما بين سفن بضائع عامة وبترول وحاويات، كما تم دخول وخروج عدد 5553 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية والدخيلة، كما خرج قطاران محملين بالغلال  أحدهما مكون من 23عربة و متجه إلى المنيا و الآخر مكون من 25عربة و متجه إلى شبرا.


كانت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية عدداً من السلع الإستراتيجية الهامة خلال الثمانية والأربعون ساعة الماضية ، مابين سفن بترول وغلال وبضائع عامة.


وقد بلغت مجموع السفن ترددت على مينائي الإسكندرية والدخيلة ما بين وصول ومغادرة 49 سفينة خلال ثمانية وأربعون ساعة.


وتباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ بالميناء 35 سفينة بإجمالي بضائع متداولة بلغت 253 ألف طن بين بضائع صادر ووارد، كما تم تداول 2832 حاوية مكافئة. 


هذا وقد استغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط ، حيث تم دخول وخروج عدد 12,567 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة ؛ كما تم خروج ثلاث قطارات مكونين من 68 عربة أحدهم محمل بالفحم ومتجه إلى التبين ، والآخران محملان بالغلال ومتجهان إلى كل من الفيوم وشبرا .