الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في حملات تفتيشية خلال 24 ساعة

ضبط 800 قرص أدوية مخدرة بالمنصورة

أدوية
أدوية

وجه الدكتور سعد عبد اللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء وتشكلت لجنة من التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة لمرافقة حملة من إدارة مباحث المخدرات بقطاع شمال الدلتا.


وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم المرور، اليوم الأحد، على إحدى الصيدليات بالمنصورة وأسفر التفتيش عن ضبط ( 100 قرص تامول 225 مجم وهو صنف جواهر مخدرة مخالف لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته)، وهو أيضا صنف مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة المصرية مخالفا بذلك للمواد؛ 57،،59،،81 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1955. 

- ضبط 700 قرص من أصناف الجدول الثاني 


وأشار "مكي"  إلى أنه تم ضبط 27 أمبول أدوية جدول تاني بدون فواتير، ونحو 700 قرص من العديد من أصناف الجدول الثاني، بدون فواتير مخالفا بذلك القرار الوزاري 172 لسنة 2011ـ كما تم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات. 

و شدد على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

 ونوه إلى ضرورة استمرار الحملات الرقابية و التفتيشية بنطاق المحافظة وفى كل النواحى سواء الطبية، أو فى قطاع الاغذية للتأكد من صحة و سلامة ما يتم تقديمه للمواطنين ، مشيرا الى ان هناك تنسيق كامل مع مديرية التموين و الطب البيطرى و رؤساء المراكز و المدن و الاحياء بنطاق محافظة الدقهلية و على مدار 24 ساعة.