رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مصر العليا» تنهي أزمة شحن عدادات الكهرباء بمحافظتي سوهاج وقنا

 زحام المواطنيين
زحام المواطنيين

شهدت سوهاج وقنا، حالة من تكدس المواطنين داخل هندسات الشركة بسبب ازمة توقف شركة "فورى" عن شحن العدادات الكارت، ما اضطر المواطنين إلى الذهاب الى فروع الشركة للشحن.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك" المسئولين بالتحقيق فى الأمر بعد أن تداولوا صورا لتكدس المواطنين داخل هندسة مركز سوهاج في الوقت الذى تحارب فيه الدولة التكدسات لمنع انتشار فيروس كورونا.

في المقابل، نوهت شركة كهرباء مصر العليا بأنه تم مد أعمال شحن العدادات مسبقة الدفع بجميع مقار مراكز الخدمة والهندسات  بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر حتى الساعة الثانية صباحا 

من جانبه، أكد المهندس يسرى محمد رئيس قطاع كهرباء سوهاج، أنه تم حل مشكلة شحن العدادات مسبوقة الدفع بالنطاق الجغرافي لقطاع سوهاج.

وأضاف رئيس قطاع سوهاج فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن شركة مصر العليا دفعت بسيارات خدمات تابعة للشركة خاصة بشحن العدادات مسبقة الدفع أمس، ومازالت تعمل حتى الآن لتخفيف من الزحام.

ولفت إلى أنه يكون متواجد يوميا وسط العاملين حتى الساعة الثانية صباحا لحل أي مشكلة تواجه المواطنين أثناء عملية الشحن، مؤكدًا أن أزمة الشحن عن طريق شركة "فورى"  تم حلها، وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع مراكز شحن العدادات التابعة لقطاع سوهاج.

وفى سياق متصل، أوضح  المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة كهرباء مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن عطل شحن العدادات نتج عن عطل في السيستم الخاص ببرنامج الشحن الموحد التي تعتمد عليه الشركة في شحن العدادات مسبقة الدفع، لافتًا الى أن الضغط الشديد على البرنامج وارتفاع درجات الحرارة هو ما تسبب في تعطل السيستم.

وأضاف أنه بعد عودة السيستم الخاص تم التنسيق مع شركة فورى وتم العمل على إعادة الربط بين شركة اى فاينانس وبرنامج القراءات الموحدة، وذلك للقضاء على التزاحم داخل مقار الهندسات والإدارات التابعة لشركة مصر العليا للكهرباء.

وأكد أنه خلال فترة وجيزة سيتم إجراء كافة عمليات الشحن المطلوبة من قبل المواطنين، خاصة أن عملية الشحن الواحدة تستغرق دقيقة واحدة أو أقل، مؤكدا أنه تم الدفع بسيارات عليها ماكينات شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع أمام مقار هندسات الكهرباء المختلفة خاصة التى يوجد بها تزاحم المشتركين، وذلك حرصا من الشركة على تقديم أفضل ما لديها لخدمة عملاء.

 زحام المواطنيين
زحام المواطنيين
 زحام المواطنيين
زحام المواطنيين