الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمطار ورياح وارتفاع شديد في الحرارة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

ارتفاع شديد في الحرارة
ارتفاع شديد في الحرارة

ارتفعت درجات الحرارة خلال الأيام الماضية ارتفاعا ملحوظا، وصل إلى تحذير هيئة الأرصاد للمواطنين من النزول والتعرض بشكل مباشر إلى الشمس، ما زاد من تساؤلات المواطنين عن الطقس خلال اليوم والأيام المقبلة.

 

طقس اليوم الأحد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأحد سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارا على السواحل الشمالية.

أما حالة الطقس ليلا فتكون معتدلة على كافة الأنحاء.

وأوضح أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء على فترات متقطعة.
 

درجات الحرارة اليوم

وكشف شاهين عن درجات الحرارة، الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 41 للعظمى والصغرى 40، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 26، وعلى شمال الصعيد 43 للعظمى والصغرى 25، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28.
 

طقس الإثنين


كشف شاهين عن حالة الطقس يوم الاثنين المقبل، حيث سيحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدلا على جنوب البلاد.

وأوضحت الأرصاد أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وفرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

 

درجات الحرارة الإثنين
وعن درجات الحرارة كشف شاهين عن أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 للعظمى والصغرى 19، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 18، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 26، وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 23، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 28.

 

طقس الثلاثاء

كشف شاهين عن حالة الطقس يوم الثلاثاء، حيث ستشهد البلاد ثباتا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدلا على جنوب البلاد، بالإضافة لنشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.