رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط مستلزمات لتصنيع الحلويات مجهولة المصدر بمصنع في الإسكندرية

تموين الإسكندرية
تموين الإسكندرية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، من ضبط مستلزمات حلويات مجهولة المصدر، بمصانع الحلويات بالمحافظة.

حيث قامت إدارة التجارة الداخلية برئاسة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية، وإشراف أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية، بشن حملات على مصانع الحلويات بنطاق المحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير محضر لمصنع حلويات لحيازته مستلزمات مجهولة المصدر، وقد تم تحريز عدد ٣٦ جوال من بيكربونات الألمونيوم خاصة بصناعة الحلويات وزن الجوال ٢٥كجم، و٢٦ جوال بيكربونات الألمونيوم منتج غذائى الوزن ٢٥كجم، و٥٠ شيكارة بودرة شرش مجفف وزن الشيكارة ٢٥كجم، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على مصانع الحلويات تزامنا لاستعدادات عيد الفطر المبارك، حفاظا على صحة المواطنين.

استعدادات التموين لعيد الفطر

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، استعدادتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث أجرى المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، سلسلة من الاجتماعات المتوالية بديوان عام المديرية مع قيادات المديرية، ومديرى الإدارات التموينية، والمنسقين، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك.


وأكد «سعد الله» على متابعة الأسواق، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية ومسائية لأحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار، وتطبيق الإجراءات الاحترازات الصحية، وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

كما شدد على متابعة المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الفطر، وأن تقسم إجازات المخابز على ثلاث أيام بنسب، بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد، وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدمًا.