رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد سقوط حطام الصاروخ الصيني التائه..

بحر العرب يتصدر قائمة تريند تويتر

الصاروخ التائه
الصاروخ التائه

تزايدت عمليات البحث خلال هذه الساعات عن بحر العرب، حيث تصدر قائمة مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" وذلك بعد الإعلان عن كونه جهة سقوط الصاروخ الصيني التائه، منذ أيام، أقاويل كثيرة، وأنباء عدة تظهر بين الحين والآخر حول الصاروخ الصيني الذي فقدت الصين السيطرة عليه، ومن المحتمل أن يسقط في أية دولة، وفي أي وقت، وتسبب الصاروخ في حالة هلع للمواطنين حول العالم، من عدم توقع سقوطه على منطقة معينة أو دولة بعينها، لذا تستمر عمليات مراقبة وتتبع حركات الصاروخ الذي يلف العالم بسرعة فائقة.

 

بحر العرب

يعد بحر العرب الذي تصدر محركات البحث، هو جزء من المحيط الهندي، يقع بين سواحل شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية، وتحده من الشمال إيران وباكستان، ومن الشرق شبه القارة الهندية، ومن الغرب شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي.

 

ما هي الأسماء التي أطلقت على بحر العرب

أطلق العرب قديما العديد من الأسماء التاريخية على هذا البحر، فقد كان البُحَّار والرَّحَّالَة العرب كانوا يسمون هذا البحر بأسماء مختلفة، منها البحر الأخضر، والبحر المحيط، وبحر هندوس، وبحر مكران، وخليج عمان، ومن هؤلاء القزويني والمسعودي وابن حوقل.

 

طرق التجارة في بحر العرب

يعتبر بحر العرب طريقًا تجاريًا بحريًا مهمًا منذ عصر السفن الشراعية الساحلية منذ تقريبا الألفية الثالثة قبل الميلاد، وبالتأكيد أواخر الألفية الثانية قبل الميلاد وحتى الأيام الأخيرة المعروفة باسم عصر الشراع، ويشار إلى أنه اعتمدت العديد من طرق التجارة البرية والبحرية المشتركة الراسخة على النقل المائي عبر البحر المحيط بمناطق التضاريس الداخلية الوعرة إلى شماله.


جزر بحر العرب

ويحتوي بحر العرب على العديد من الجزر في بحر العرب، وأهمها جزر لكشديب "الهند"، سقطرى "جنوب اليمن"، مصيرة "عمان" وجزيرة بفت تلار في باكستان.

 

نبذة تعريفية عن الصاروخ الصيني التائه

ويشار إلى أنه أعلنت السلطات الصينية، صباح اليوم الأحد الموافق 9 مايو، عن أن بقايا صاروخها الفضائي سقطت فوق بحر العرب، وقالت السلطات إن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

اقرأ ايضا:

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 الترم الثاني