رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «السيادة السوداني» يغادر إلى الإمارات في زيارة رسمية

عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

توجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالى بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، صباح اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية تستغرق يومين، وفقا لما نقلته صحيفة السوداني المحلية.

 

ويرافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة وزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف.

 

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان، مطلع مايو الجاري وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وتناول الاتصال العلاقات الأخوية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك إضافة إلى تطورات جائحة "كوفيد - 19" وجهود مواجهتها في البلدين.

 

إشادة سودانية بدعم الإمارات

 

وفي أبريل الماضي، أشاد رئيس مجلس الوزراء السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك، بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة، الداعمة لبلاده في المحافل الدولية وجهودها المستمرة لإنجاح الفترة الانتقالية.

وأكد حمدوك، خلال لقاءٍ سابق، مع سفير الإمارات لدى جمهورية السودان، حمد محمد حميد الجنيبي، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والعمل على تطويرها في مختلف المجالات، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

مساعدات إماراتية للسودان

 

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، أرسلت طائرة مساعدات تحتوي على 50 طنا من المواد الغذائية إلى جمهورية السودان، والتي تأتي ضمن المبادرات الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك، لتلبية احتياجات آلاف الأسر من ذوي الدخل المحدود، خاصة المتأثرة بالأوضاع الصحية الراهنة، وتعزيز قدرتها في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي فرضتها جائحة "كوفيد- 19".

وقال السفير الإماراتي لدى السودان: ترتبط دولة الإمارات والسودان بعلاقات أخوية تاريخية وطيدة في كافة المجالات، وتعد السودان من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات في إطار جهودها لمكافحة فيروس "كوفيد- 19"، حيث قامت بإرسال أول شحنة مساعدات طبية في شهر أبريل من العام الماضي، واستمر تتابع إرسال الشحنات الطبية خلال الأشهر الماضية، إلى أن بلغت في مجملها 100 طن