رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكثر من 12 ألف إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

كورونا
كورونا

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني صباح اليوم الأحد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 12 ألفا و656 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، فضلا عن 127 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس.

 

وهذه هي بيانات المعهد حتى الساعة 05.37 من صباح اليوم، وربما تكون هناك تغييرات أو إضافات من جانب المعهد لهذه البيانات خلال اليوم.

 

يذكر أنه تم تسجيل 16 ألفا و290 حالة إصابة بالفيروس قبل أسبوع يوم الأحد الماضي، فضلا عن 110 حالات وفاة.

 

يشار إلى أنه غالبا ما تقل أعداد الإصابة التي يتم تسجيلها خلال أيام الآحاد من كل أسبوع، نظرا لعدة أسباب من بينها: تراجع معدل إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس خلال العطلة الأسبوعية.

 

وأضاف المعهد اليوم أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها خلال سبعة أيام لكل 100 ألف شخص، وهو ما يسمى أيضا بمعدل الإصابة الأسبوعي، بلغ صباح اليوم 118.6 على مستوى ألمانيا، فيما كان يبلغ أمس السبت 121.5، وكان يبلغ قبل أسبوع 146.5.

 


تجدر الإشارة إلى أن هذا المعدل يتراجع بصورة مستمرة منذ أسبوعين تقريبا.

 

وتابع المعهد اليوم أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع العام الماضي بلغ ثلاثة ملايين و520 ألفا و329 شخصا،لافتا إلى أن إجمالي العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك بشكل واضح؛ نظرا لأن الكثير من الإصابات لم يتم اكتشافها.

 

وأضاف المعهد أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس بلغ نحو ثلاثة ملايين و159 ألفا و200 شخص، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس 84 ألفا و775 شخصا.

 

وجاء في تقرير الوضع الخاص بالمعهد مساء أمس السبت أن عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس، وهو ما يسمى أيضا بمعدل الاستنساخ، بلغ أمس 0.91، ولم يتغير بذلك عمّا كان عليه أول أمس الجمعة، ويعني ذلك أن كل 100 مصاب بالفيروس في ألمانيا يمكنهم نقل العدوى إلى 91 شخصا آخرين.