رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات: حملة «100 مليون وجبة» تختتم فعالياتها في 30 دولة

حملة 100 مليون وجبة
حملة 100 مليون وجبة

اختتمت حملة «100 مليون وجبة»، التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فعالياتها كأكبر حملة لتوفير الطعام خلال شهر رمضان المبارك في 30 دولة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، تخططت الحملة أهدافها المحددة بعد جمع مساهمات نقدية كفيلة بتوفير 216 مليون وجبة.

من جانبه، الشيخ محمد بن راشد، في تغرية عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر»: «الإخوة والأخوات... مع خواتيم الشهر الفضيل نختتم حملة الـ١٠٠ مليون وجبة التي أطلقناها بداية الشهر.. ٣٨٥ ألف شخص ساهموا معنا في الحملة.. ضاعفنا الهدف ووصلنا لـ ٢١٦ مليون وجبة.. سيتم توزيعها في ٣٠ دولة.. هذه هي دولة الإمارات.. هذا هو شعبها.. وهذه روح رمضان في بلادي الجميلة».

مبادرة بن راشد

وفي أبريل الماضي، بدأت عمليات توزيع وجبات الطعام على الفئات المستهدفة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والمحليين لحملة 100 مليون وجبة التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

وأعلن نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن إطلاق حملة ١٠٠ مليون وجبة لإطعام المحتاجين في ٢٠ دولة في المنطقة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الإنسانية والشركات ورجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشكلت "حملة 100 مليون وجبة" دعوة مفتوحة للأفراد والشركات والهيئات الحكومية داخل دولة الإمارات وخارجها، للمساهمة بتقديم قيمة وجبات الطعام، بحيث يمكن توصيل الطرود الغذائية التي تحمل المكونات الأساسية لإعداد الوجبات للفئات الأكثر حاجةً في 20 دولة في المنطقة العربية وإفريقيا وآسيا. 

ويشار إلى أن الشراكة بين حملة 100 مليون وجبة وكل من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام تمثل ضمانة لوصول الدعم الغذائي الذي توفره الحملة طوال شهر رمضان المبارك إلى أوسع شريحة ممكنة وإحداث فارق إيجابي ملموس في حياة المستفيدين.

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد