رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

13 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة بكفر الشيخ

كورونا في كفر الشيخ
كورونا في كفر الشيخ

سجلت محافظة كفر الشيخ 13 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة أمس الجمعة، وذلك حسبما سجلت مديرية الشئون الصحية برئاسة الدكتورة سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة.

وترصد "الدستور" حصيلة إصابات ووفيات وتعافي فيروس كورونا بالمحافظة منذ بداية الموجة الثالثة وحتي الأن فيما يلي: 412 إصابة مؤكدة ، 95 حالة تعافي ، 276 حالة تحت العلاج ، 41 حالة وفاة.

وأما إجمالي أرقام كورونا منذ بداية الفيروس وحتي الأن هي كالأتي : 5541 إصابة مؤكدة، 4815 حالة تعافي ، 450 حالة وفاة.

واكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، خلال تصريحات خاصة ل "الدستور" ، أن الإصابات بالفيروس في مستواها الطبيعي حتي الأن والدليل علي ذلك عدم حدوث تصاعد في نسبة الإصابات كعدد من المحافظات الأخري، فنحن لدينا مايقرب من 1200 سرير عناية خالي ومئات من أجهزة الأكسجين الخالية بسبب إستعدادنا الجيد فأصبح عدد الإصابات قليل، والوزارة قد أشادت وأثنت علي مجهوداتنا ومازلنا نبذل أقصي جهدنا للحفاظ علي صحة المواطنين.


وأضافت سلام، انها تتوقع أن تكون الموجة الثالثة هي أخر موجات الفيروس، مؤكدة أنه لم يتم رصد حالات تحور فكل الإصابات هي المعتادة التي نعلمها.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أنها تتوقع زيادة في عدد الإصابات بالفيروس خلال فترة العيد بسبب الزيارات والتجمعات العائلية، محذرة من تلك التجمعات لما فيه من خطورة علي العائلة بأكملها.

فيما كثفت محافظة كفر الشيخ من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خاصة مع بدء الموجة الثالثة للفيروس، حيث تم تكثيف كافة الأكمنة لقياس درجة حرارة المترددين على المحافظة وفرض غرامات على من لا يرتدي الكمامة داخل وسائل المواصلات أو داخل المصالح الحكومية طبقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن حفاظا علي المواطنين .