الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صفوف النقل

المدارس تبدأ إعلان نتيجة «النقل» استعدادا للامتحان التكميلي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية فى إعلان نتيجة صفوف النقل، بعدد من مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، وذلك للاستعداد لعقد الامتحان التكميلي للطلبة الذين تغيبوا عن امتحانات أحد الشهور سواء مارس أو أبريل أو الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد.

 

من جانبه قال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، إنه أصدر تعليمات للمدارس الابتدائية والإعدادية بإعلان نتيجة نهاية العام الدراسي، لصفوف النقل على صفحات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك منعاً للتزاحم بالمدارس حفاظاً على الطلاب.

 

وأكد شعبان فى تصريح خاص، أن قرار إعلان النتيجة لكي يعرف الطلاب الذين سيكون لهم امتحان تكميلي آخر، على أن يكون الامتحان التكميلي للطلاب الذين لم يحضروا امتحان أحد شهور مارس أو أبريل، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد.

 

وشدد مدير ادارة جنوب الجيزة، على أنه الامتحان التكميلي سيكون فى المواد منفصلة وليس امتحانات مجمعة لكل المواد.

 

وكشف ناصر، أنه تم عمل جدول الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي بدءا من يوم 18 مايو الجاري بعد العودة من إجازة العيد ولمدة 4 أيام لأولى ثانوي و3 أيام لثانية ثانوي.

 

وأضاف مدير الادارة، أنه سيتم اعلان نتيجة اولى وثانية ثانوي خلال أيام، للاستعداد لعقد الامتحان التكميلي المقرر بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى أنه قرر الانتهاء من عقد الامتحان التكميلي قبل البدء في الامتحان التجريبي للثانوية العامة.

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب، على أن يؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.