الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نصف مليون كرتونة أغذية و210 آلاف عملية لغير القادرين بالمحافظات 

حياة كريمة
حياة كريمة

فى إطار مبادرة “حياة كريمة ” والتى تستهدف القرى الأقل دخلاً، أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية انتهت من توزيع الكميات المقرر توزيعها فى رمضان هذا العام من كراتين المواد الغذائية، حيث قامت إدارة مشروعات الجمعية بتوزيع 500 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا فى جميع محافظات الجمهورية .

وأكد شعبان أن التوزيع بدأ قبل حضور شهر رمضان بأسبوع على الأقل، وأن التوزيع تم بالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية أهلية صغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات وبرعاية المحافظين .

وأوضح شعبان أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالي، والأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة، بالقرى والنجوع وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة إلى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم.

ولفت إلى أن عددا من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان في سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر الكريم.


وأوضح أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على 932.729 مريضا، وإجراء (209.922) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127.186 نظارة طبية لغير القادرين بجميع المحافظات الجمهورية.


 يذكر أن التوزيع في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غير القادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي فى أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أن الجمعية بدأت مع حلول شهر رمضان الكريم بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة بالمجان تماما، وسوف تكفى الكرتونة الواحدة أسرة مكونة من خمسة أفراد لشهر رمضان بالكامل، حيث كانت البداية من قريتي الشركة 8، والشركة 55 مركز الخارجة محافظة الوادى الجديد، وبقرية زعفرانة مركز أبوقرقاص وقرية أباظة مركز دير مواس بمحافظة المنيا.